من هي عفيفة اسكندر التى احتفل بذكرى ميلادها محرك البحث جوجل

نستعرض لكم متابعينا الكرام من خلال موقع اليوم الاخبار كافة التفاصيل حول احتفال جوجل محرك البحث بذكرى ميلاد عفيفة اسكندر، حيث قام محرك البحث بتغير صورته اليوم احتفالاً المطربة العراقية عفيفة إسكندر صاحب لقب مونولوجست من المجتمع العربي الموسيقى، حيث تفاجئ العديد من رواد محرك البحث بقيام محرك البحث بتغيير صورته إلى المطربة العراقية دون الصورة المعتاد عليها من قبل الزوار ورواد محرك البحث.

من هي عفيفة اسكندر

تعتبر عفيفة اسكندر أحد أبرز وأشهر المطربين والمغنين في الوسط الفني الشعبي القديم، وقد ولدت في العراق، في العاشر من شهر ديسمبر من العام 1921، وقد ولدت عفيف من أم مسيحية وأب يوناني، والدة عفيفة ماريكا دمتري كانت تجيد العزف على الغناء والطرب بالإضافة إلى العزف على الآلات الموسيقية أنذاك، وقد إستطاعت المطربة أن تقوم بالغناء وهي في سن الخامسة عشر من عمرها، وقد تزوجت وهي في عمر 12 سنة من رجل اكسبها لقب اسكندر وكان يدعى إسكندر اصطفيان.

قديهمك

محرك البحث جوجل يحتفل بمولد عفيفة اسكندر المطربة العراقية

المشوار الفني للمطربة عفيفة اسكندر

تعتبر  عفيفة اسكندر هى المطربة الأولى في العصر الملكي، حيث كان تقوم بالغناء للملوك والزعماء، وتعمل الفنانة على تقديم الاغاني الشعبية، وقد قدمت العديد من الأعمال الفنية ومن أبرز أغانيها (يا عاقد الحاجبين) و(ياسكري يا عسلي) و(قلب.. قلب)  و(جاني الحلو.. لابس حلو صبحية العيد) و(نم وسادك صدري)و(غبت عني فما الخبر)و(اريد الله يبين حوبتي بيهم).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.