من هو مبارك بالعود شاعر المليون النسخة التاسعة؟

توج الشاعر مبارك بالعود العامري بلقب شاعر المليون في نسخته التاسعة وحمل بيرق الشعر  لينضم بذلك إلى قائمة من أبرز الشعراء العرب الذين تنافسوا في شاعر المليون على مدار الدورات التسع الماضية حيث ساهم البرنامج في تقديم غدد من المواهب الشعرية العربية.

من هو مبارك بالعود العامري شاعر المليون الجديد ؟

مبارك بالعود العامري هو شاعر وملحن إماراتي يمتلك حساً وطنياً عاليا وموهبة شعرية فذه أهلته للفوز بلقب شاعر المليون النسخة التاسعة بعدما حصل على 73 % من أصوات الجماهير ولجنة التحكيم ليكون بذلك مبارك بالعود شاعر المليون التاسع الذي حصل على جائزة مالية قدرها 5 مليون درهم .

متابعي مبارك بالعود شاعر المليون على تويتر

وبالرغم من أن مبارك بالعود شاعر المليون التاسع لا يمتلك أكثر من 620 متابعا إلا أن تصويت الجماهير جعله يتصدر قائمة شعراء المليون الستة الذين تنافسوا معه على حمل بيرق الشعر التاسع فكان مبارك بالعود العامري شاعر المليون التاسع عن جدارة سواء من خلال اختيار الجماهير أو من خلال تصويت لجنة التحكيم.

باقي جوائر شاعر المليون الموسم التاسع

تنافس على لقب شاعر المليون التاسع وحمل بيرق الشعر 6 من الشعراء العرب وبعدتتويج مبارك العامري شاعر المليون التاسع جاءت باقي المراكز كما يلي:

  • المركز الثاني في شاعر المليون الموسم التاسع كان من نصيب  الشاعر محمد الحمادي حيث حصل على نسبة تصويت بلغت 70 % أي بفارق طفيف عن مبارك بالعود شاعر المليون التاسع وقد فاز الحمادي بالجائزة الثانية وقدرها 4 مليون درهم إماراتي.
  • أما المركز الثالث في شاعر المليون فكان من نصيب الشاعر مطرب بن دحيم الذي حصل على تصويت 66 % و جائزة 3 مليون درهم إماراتي.
  • المركز الرابع  في شاعر المليون كان من نصيب محمد البندر المطيري وحصل على مليوني درهم إماراتي.
  • المركز الخامس في شاعر المليون الموسم التاسع  والجائزة قدرها مليون درهم كانت من نصيب عبدالجميد سعود الغيداني وحصل على درجة 60 %.
  • أما المركز السادس  والأخير في شاعر المليون الموسم التاسع والجائزة قدرها 600 ألف درهم فكانت من نصيب أحمد بن عايد البلوي بدرجة 59 %.

ما هو برنامج شاعر المليون ؟

شاعر المليون هو برنامج تلفزيوني انطلق عام 2006، ويعرض مرة واحدة كل عام حيث يسمح للشعراء العرب بالتنافس فيه من خلال تصفيات تعتمد في بعض المراحل على تصويت الجمهور وفي بعض الحالات يحصل الشاعر على البطاقة الذهبية التي تتيح له التأهل دون تصويت.
ويحصل شاعر المليون على بيرق الشعر وهي جائزة تقدم كل عام إضافة إلى جائزة مالية قدرها مليون ريال.

كم جوائز شاعر المليون

تبلغ مجموع جوائز شاعر المليون في كل دورة 15.6 مليون درهم إماراتي يحصل الفائز باللقب على 5 ملايين منها وتوزع المبالغ الباقي على باقي المتنافسين الخمسة حيث يحصل صاحب المركز  السادس على 600 ألف درهم ويحصل صاحب المركز الرابع على مليون درهم ويزيد مبلغ الجائزة بمقدار مليون درهم حسب التقدم في المراكز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.