من هو مبارك البغيلي الذي احتجزته النيابة العامة بالكويت 15 يوم بسبب الإساءة إلى مصر؟

اتخذت النيابة العامة داخل دولة الكويت قرارا خلال الساعات الماضية بحجز مبارك البغيلي لمدة 15 يوما على  ذمة التحقيق بعد الإساءات التي قام بها الأخير لجمهورية مصر العربية من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر” والتي أشعلت جدلا كبيرا بين المصريين والكويتين من خلال موقع التواصل الاجتماعي.

وقامت النيابة باستدعاء البغيلي من يومين من أجل مسائلته عما يكتبه عن جمهورية مصر العربية، بتهمة أنه يقوم بالإساءة إلى مصر من خلال نشر أكاذيب وشائعات غير صحيحة عنها من خلال حسابه، وهو ما يسئ إلى العلاقة الطيبة والتاريخية والمتميزة بين الدولتين وشعوب الدولتين.

والجدير بالذكر أنه كان هناك اتصالات هاتفية من قبل وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الكويتي أحمد الصباح من أجل التحدث عن العلاقات الأخوية بين الدولتين والتأكيد على أن العلاقة بين الدولتين وشعبي الدولتين تاريخية ولن يتم المساس بها خلال الفترة المقبلة.

ونقدم لكم من خلال هذا المقال المعلومات المتوفرة عن مبارك البغيلي الذي أثار جدلا واسعا خلال الأيام القليلة الماضية من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي شنت عليه المصريين وبعض الكويتين هجوم عديد بسب الشائعات التي ينشرها على حسابه.

بيان الكويت
النيابة العامة بالكويت تصدر بيان لمبارك البغيلي

من هو مبارك البغيلي الذي احتجزته النيابة العامة؟

  • مبارك البغيلي هو صحفي كويتي
  • يستخدم مبارك البغيلي حسابه على تويتر من أجل الهجوم والإساءة على مصر
  • بعد جولة في حساب مبارك البغيلي يستهدف التحدث عن أزمة فيروس كورونا وطريقة التعامل معها
  • ينشر البغيلي من خلال حسابه شائعات وأكاذيب الهدف منها المساس بسمعة مصر وليس لديه أي مستندات تثبت حقيقة ما يقوله
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.