من هو د. قصي السهيل رئيس الوزراء العراقي الجديد المرتقب؟

أكدت عدة مصادر وتقارير عراقية أن الدكتور قصي السهيل سوف يكون رئيس الوزراء الجديد بالعراق ديسمبر 2019 خلفًا لعادل عبد المهدي، لكن لم يتم الإعلان الرسمي حتى الآن، ونُقدم لكم من خلال هذا التقرير عبر موقع اليوم الإخباري الإجابة عن السؤال الهام والذي يشغل تفكير الجميع وهو “من هو قصي السهيل رئيس الوزراء العراقي الجديد؟”، حيث نقدم لكم نبذة من السيرة الذاتية للدكتور قصي السهيل من ويكيبيديا، وتاريخه، والمناصب القيادية التي تولاها من قبل، ومعلومات عن قصي السهيل CV والشهادات العلمية التي حصل عليها.

من هو قصي السهيل رئيس الوزراء العراقي الجديد المرتقب؟

بخصوص معلومات عن الدكتور قصي السهيل من ويكيبيديا، نجد أن رئيس الوزراء العراقي الجديد المرتقب من مواليد البصرة عام 1965 (يبلغ من العمر 55 عامًا)، كان يشغل منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة عادل عبد المهدي، اسمه بالكامل قصي عبد الوهاب عبود السهيل، كان أستاذًا في كلية العلوم بجامعة البصرة.

من السيرة الذاتية للدكتور قصي السهيل رئيس الحكومة الجديد المرتقب وعن مسيرته السياسية، نجد أنه نجح في انتخابات مجلس النواب، وكان أحد أعضاء المجلس في دورته الأولى من 2006 حتى 2010، كما شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في الدورة الثانية من 2010 حتى 2014، حصل قصي السهيل على درجة الدكتوراة من جامعة بغداد في مجال الجيولوجيا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الاستاذ الدكتور أحمد ناجي يقول

    الاخ وزير التعليم العالي العراقي ، رجل عصامي وعملي واكاديمي ، وهو سيغادر منصبه هذا بعد ايام معدودة ، وقبل ان يغادر المنصب ابعث اليه هذه الرسالة عن طريقكم لانقطاع السبل في الوصول اليه ونحن تحت وطأة هذه الأزمة . اما فحوى الرسمعة الة هو لبيان ثغرات في جامعة الكوفة / كلية الاداب كنموذج لتفشي هذه الحالة في اكثر من موقع وكما يلي :ـ بقاء اشخاص في مناصبهم لاكثر من عشر سنوات متقطعة او دون ذلك بقليل . رئيس تحرير مجلة كلية الاداب ، هو تدريسي في الآداب ومنسب الى الجامعة الاسلامية / جامعة القبانجي منذ سنة 2004 ، وحاليا هو عميد لكية الاعلام مع ترأسه لاكثر من تحرير مجلة ومن ضمنها الاداب . ورغم ذلك يمر رؤساء الجامعات وعمداء الاداب طيلة هذه السنين ولم يعمدوا الى تغييره ومنهم العميد الاخير الذي لم ينفذ توجيه رئيس الجامعة بعد ان تم ترتيب الامر ضمن مسؤولية مجلس الكلية وهم غير معنيين بذلك ، فقط ليتجنب تطبيق امر رئيس الجامعة ويدفع عنه الاحراج من الدكتور عبد الهادي التميمي رئيس تحرير المجلة الازلي !!!. في قسم التاريخ وفي اقسام اخرى ولكن الاهم في قسم التاريخ ، من يدير لجنة الدراسات العليا والعلمية هم من الاساتذة المساعدين منذ ستة سنوات مع وجود اساتذة واساتذة اقدم ولكن مزاجات العمداء حالت دون اناطة هذه المسؤولية باعلى الدرجات العلمية مما ادى الى تعثر عمل الدراسات العليا في قسم التاريخ وفشلهم في اختيار موضوعات غير مطروقة ، والان يعاني اكثر من طالب دكتوراه من موضوعات مستهلكة لا ترقى لمستوى الدكتوراه . وقد بعثنا بذات التوضيح قبل اربع سنوات الى الوزارة ولكن شيئا لم يتغير . لا نريد السيد السهيل يغادر مكانه وهناك من يصحح اخطاء من كانوا بعهدته … مع التحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.