من هو خيرت فيلدرز الذي أعلن عن رسم النبي محمد بشكل كاريكاتوري منذ أيام؟

خيرت فيلدرز، الهولندي المتطرف زعيم حزب الحرية اليميني. هذا الرجل مشهور بكراهيته للإسلام والمسلمين. خرج منذ أيام على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) عن مسابقة لرسم نبي الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

وتعرض خيرت فيلدرز إلى هجوم المسلمين في هولندا. وتساءلوا لماذا يسعى إلى كراهية الاسلام واعلانه المسابقات التي تحض على الكراهية. ويسعى فيلدرز أن تجرى المسابقة في مقرّ البرلمان الهولندي في لاهاي.

حكاية نورهان نصار الناشطة في الإلحاد بعد موتها المفاجيء وجدل حول الترحّم عليها ( فيديو )

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بأعماله المتطرفة ضد المسلمين. فنفس هذه المسابقة لرسم الرسول محمد عليه الصلاة والسلام العام الماضي 2019. وكأنه يسعى إلى استفزاز مشاعر المسلمين بأي طريقة كل عام. ولكنه تراجع في الأمر ليس لأنه يشعر بأن هذا تطرف ولكن بسبب الانتقادات التي واجهها من الشارع الهولندي أو السلطة في هولندا.

بالدرجة التي جعلت رئاسة الوزراء الهولندية أصدرت بيان رسمي تقول أن مسابقة خيرت فيلدرز لرسم نبي الاسلام محمد، عليه الصلاة والسلام. هدفها استفزاز المسلمين وليس حرية التعبير أو مناقشة الاسلام.

ولما شعر فيلدرز بأن الموجة أعلى والجميع يهاجمه قرر أن يتراجع عن تنظيم المسابقة. ولكنه خرج مرة أخرى يقول إنه تلقى تهديدات بالقتل من المتطرفين المسلمين. وكأنه يحاول أن يصم الاسلام والمسلمين بوصمة الارهاب.

تاريخ من عداء خيرت فيلدرز ضد المسلمين

نفس الشخص خيرت فيلدرز، رئيس حزب الحرية اليميني، له تاريخ من العداء ضد الاسلام والعنصرية ضد المسلمين.

فلقد كتب تغريدة في وقت سابق كان يهاجم فيها الحزب اليساري الحاكم، ولما أراد أن يسبّهم ترك جميع الألفاظ واختار أن يشبههم بالمسلمين. على أساس أن هذا أكبر لفظ ” قبيح ” يعرفه. وحينئذ أغلقت إدارة ( تويتر ) حسابه على المنصة الاجتماعية على الانترنت لمدة 24 ساعة بسبب العنصرية والتطرف. وهددته بإغلاق الحساب بشكل نهائي لو تكرر الأمر.

الأمر لم يتوقف عند (تويتر) ومواقع التواصل الاجتماعي. فتطرف خيرت فيلدرز وصل إلى المحاكم. حيث صدر منه حكم بالإدانة من محكمة هولندية سنة 2016 بعدما قال في تجمع انتخابي أنه لا يرغب في رؤية مغاربة في هولندا.

بعد وفاة نورهان نصار صديقٌ لها يكشف موقفها الحقيقي من الإلحاد

أدانت المحكمة تلك التصريحات ووصفتها بالعنصرية وقالت إن ما قاله فيلدرز ليس له علاقة بحرية التعبير، وأن ما يقوله يشجع على دعوات الكراهية.

وواجه دعوات خيرت فيلدرز هجوم كبير من المسلمين وغير المسلمين في هولندا. وكان رده أنه حُر يتمتع بحرية التعبير، وإن له الحق أن يقول ما يريده. وأنه يهدف أن يغلق جميع المساجد في هولندا ويطرد جميع المسلمين منها، ويحظر قراءة القرءان.

أهداف خيرت فيلدرز لم تكن وليدة اليوم، بل أعلنها منذ ما يزيد عن 10 سنوات مع بداية شهرة اليمين المتطرف في أوروبا.

وعاد يدعوا لمسابقة رسم كاريكتور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفق خبراء، لأن حزبه بدأ يفلس ويفقد شعبيته ووجوده داخل هولندا. لدرجة أنه في انتخابات البرلمان الأوروبي التي أجريت في شهر مايو الماضي، حزب فيلدرز خسر 4 مقاعد منه. أي طرد من البرلمان بالكامل.

خيرت فيلدرز زعيم الحزب اليميني المتطرف في هولندا المعادي للمسلمين والاسلام
خيرت فيلدرز زعيم الحزب اليميني المتطرف في هولندا المعادي للمسلمين والاسلام

فيلدرز وجد نفسه وحزبه خسروا تواجدهم السياسي في البرلمان الأوروبي، وبعد هذا السقوط لم يجد أي طريق للأضواء إلا أن يظهر عنصريته على المسلمين. الفشل الكبير الذي حققه حزب الحرية اليميني في الانتخابات البرلمانية الأولى لا يمكن الجزم بأن السبب العنصرية ضد الاسلام، ولكن غالبًا السبب الرئيسي في خسارته الخروج من الاتحاد الأوروبي التي يرفضها الهولنديون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.