من له الحق في التقديم للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين

كشفت هيئة التعليم والتدريب السعودية مجموعة من التفاصيل الجديدة المتعلقة بـ، الرخصة المهنية للمعلمين موضحة أنها المعيار الأساسي في الوقت الحالي لعمل المعلمين ورفع مستواهم من أجل تطوير جودة التعليم بالكامل. وفي التقرير التالي مجموعة من الأسئلة أجابت عنهم الهيئة على حسابها على تويتر وننقلها لكم.

ما هو المعيار للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين؟

قالت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه يحق لكل من معلم حاصل على مؤهل الشهادة الجامعية ( البكالوريوس ) فما فوق من المعلمين على رأس العلم باستثناء من يزاول مهنة التعليم عند نفاذ اللائحة التقديم للحصول على الرخصة المهنية. على شرط أن المزاول لمهنة التعليم إذا ما كان يحمل مؤهلًا دون جامعي، له الحق في التقديم، أو من سيتقدمون للالتحاق بالمهنةة مستقبلًا في مراحل التعليم العام في المدارس الحكومية والمدارس الأهلية، وفقًا لشروط التعيين الواردة في الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.

هل يتطلب الحصول على رخصة معلم مممارس ثم متقدم وبعدها خبير بالترتيب أم يستطيع المعلم الحصول على الرخصة حسب الدرجة التي يحققها في اختبار الرخصة المهنية؟

للهيئة خلال ثلاث السنوات الأولى من التطبيق إصدار رخصة معلم متقدم أو معلم خبير للمعلمين على رأس العمل دون الحصول على الرخصة التي تسبقها. وذلك بعد إكمال المدة المقرة في لائحة الوظائف التعليمية، وتحقيق درجة الاجتياز المحددة لاختبار الرخصة المهنية.

هل يجب على المعلمين في مدارس التعليم الأهلي الحصول على الرخص المهنية للمعلمين؟

أجل، على المعلمين في مدارس التعليم الأهلي، وبما يتوافق مع لائحة التعليم الأهلي، الحصول على رخصة معلم ممارس كحد أدنى لمزاولة مهنة التعليم حسب الاشتراطات الواردة للحصول على الرخصة المهنية في مدة لا تتجاوز أربع سنوات من تاريخ تطبيق الرخص المهنية للمعلمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.