من بينهم 3 مصريين.. الصحة تُعلن تفاصيل الحالات السبعة الجديدة المُصابة بفيروس كورونا

بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، وحرصاً منها على الشفافية وتطبيق اللوائح الصحية الدولية، أعلنت وزارة الصحة المصرية منذ ساعات قليلة عن ارتفاع أعداد المُصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر إلى 55 مُصاب.

تفاصيل الحالات السبعة الجديدة المُصابة بفيروس كورونا

أوضح الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والمستشار الإعلامي للوزيرة، أن الحالات الججديدة التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا منذ ساعات بلغ عددها 7 حالات ثبتت إيجابيتها معملياً.

وأشار “مجاهد” إلى أنه من بين الحالات السبعة، هناك أربعة حالات لأجانب، و3 مصريين، أحدهم عائد من العمرة، والآخران من المخالطين لحالة المصري العائد من صربيا.

وبالنسبة للحالات الأربعة الأجانب، فاتضح أنهم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها فيما قبل، ومن بينهم السائح الألماني الذي توفى مساء أمس.

بيان الصحة بشأن فيروس كورونا

الحجر الصحي
الدكتور خالد مجاهد

وأشار “مجاهد” إلى أنه قد تم الإعلان في وقت سابق عن اكتشاف 45 حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا على متن إحدى البواخر النيلية المتجهة من أسوان إلى الأقصر، وعلى الفور تم تحويل الحالات التي ثبتت إيجابيتها لمستشفى العزل، فيما نٌقلت الحالات التي ثبتت سلبيتها إلى الحجر الصحي.

وأضاف أنه تم استحداث وحدة خاصة لتقصي الأشخاص المخالطين المباشرين والغير مباشرين للحالات الإيجابية، وذلك وفقاً لتوجيهات وزيرة الصحة، في ضوء تكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية، كما لفت إلى توجيهات الوزيرة برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.