من بينها عدد الحصص الفعلية للمدرس.. 4 ضوابط من وزارة التعليم لصرف حافز 3 أشهر لمعلمي النظام الجديد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن ضوابط صرف الحوافز الخاصة بمعلمي الصف الثاني الابتدائي وموجهي الصف الأول والثاني الابتدائي خلال هذا العام الدراسي.

ويبحث قطاع كبير من المعلمين والموجهين داخل وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي عن الضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم من أجل صرف المكافآت والحوافز الخاصة بالمعلمين خلال الفترة المقبلة، والتي تأتي بحد أقصى 1000 جنيه شهريا في الفترة من الأول من شهر مارس الماضي وحتى 30 من شهر يونيو المقبل بعام 2020، ومن خلال هذا المقال نقدم لكم كافة الضوابط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم من أجل تسليم حوافز المعلمين هذا العام.

معلمي الصف الأول الابتدائي
معلمي الصف الأول الابتدائي

تعرف على ضوابط وشروط تسليم حوافز معلمي الصف الأول والثاني الابتدائي

  • أولا: يجب أن يكون المعلم الذي سيصرف الحافز على رأس العمل أو شاغل بشكل أساسي لمهنة التدريس، أو منتدب لها أو موجه في النظام التعليمي الجديد للوزارة.
  • ثانيا: يتم صرف الحافز لمعلمي الصف الثاني الابتدائي بحسب عدد الحصص الفعلية التي كان يقوم بها كل معلم خلال الشهر الميلادي، والتي تكون بالنسب التقديرية 160 حصة، بناء على تقرير المدرسة والموجه.
  • ثالثا: يتم صرف الحافز الخاص بموجهي الصف الأول والثاني الابتدائي بحسب نسبة الزيارات التي يقوم بها الموجه في المدارس، والتي من المتوقع أن تكون 40 زيارة تقديريا
  • رابعا: يصرف الحافز للموجه الأول بالإدارة التعليمية، ولكن بشرط تنفيذ الخطة المعتمدة من قبل الموجه العام بشكل شهري، مع ما يتناسب مع طبيعة العمل في النظام التعليمي الجديد، ويحدد مدير المديرية نسبة الحافز نفسها.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.