من بينها تدريب أطباء الباطنة.. خطة وزارة الصحة الجديدة لمواجهة فيروس”كورونا”

وضعت وزارة الصحة المصرية خطة جديدة في المستشفيات لمواجهة فيروس”كورونا” المستجد داخل البلاد، وقررت تطبيقها من يوم الخميس ٢٦ مارس، من بينها وقف العمل في العيادات الخارجية نهائيًا ماعدا صرف العلاج الشهري المتكرر، واليوم الأربعاء أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد حالات شفاء المصابين بفيروس”كورونا” داخل البلاد ، بينما تم تسجيل 54 حالة إصابة جديدة وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خروج 15 حالة من المصابين بالوباء الجديد من بينهم 4 أجانب و11 مصريًا عقب تلقيهم العلاج وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن تسجيل 54 حالة جديدة مصابة بفيروس”كورونا” كلهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها مؤكدة أن حالة الوفاء ترجع إلى مسن تابع لمحافظة المنوفية.

من بينها تدريب أطباء الباطنة.. خطة وزارة الصحة الجديدة لمواجهة فيروس"كورونا" 1

تفعيل عيادات التخصصات الأساسية في الوحدات والمركز

وحددت وزارة الصحة المصرية عددًا من قواعد وشروط الخطة الجديدة من بينها تفعيل عيادات التخصصات الأساسية في الوحدات والمركز، وتدريب أطباء الباطنة للعمل داخل المستشفيات في العناية المركزة، بالإضافة إلى تفعيل كافة الجداول لتتناسب مع مواعيد الحظر بناء على توجيهات وأراء مديرو المستشفيات.

وشملت الخطة أيضَا دعم أقسام الطوارئ عن طريق الاستعانة بأماكن العيادات الخارجية بكل المستشفيات بالإضافة إلى الاعتماد على الإخصائي الإجتماعي بكل مستشفى لتوجيه المواطنين ومدهم بالمعلومات في حال عدم ضرورة  خضوعهم للكشف.

وتضمنت الخطة ضرورة إلزام مديريات الصحة بتوفير جميع مستلزمات الطبية الخاصة بنظام التشغيل ومكافحة العدوى داخل العيادات.

وشددت  وزيرة الصحة على ضرورة ابتاع إجراءات وقائية عن طريق المباعدة والعزل لحد من انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد والابتعاد عن السيناريو الثالث ، مؤكدة أن الإجراءات الاحترازية الهدف منها تقليل نسبة الوفيات والإصابات اليومية.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. جنة الرحمن يقول

    يا جماعه الناس مش ملتزمه مثلا زي ديرمواس انتوا لغيتوا الاسواق هما عملوا السوق يوم الاربع والقطارات مزدحمه بطريقه احنا كده معملناش حاجه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.