“من بيتك”.. كيف تتابع تظلمك على المخالفات المرورية؟

نشرت النيابة العامة على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم، السبت، دليل المستخدم لخدمات نيابات المرور الإلكترونية على مستوى الجمهورية، ليستطيع المواطن الاستفادة من الخدمات المتنوعة “من البيت”، ومنها متابعة التظلم على المخالفات المرورية التي جرى تسجيلها عليه.

واعتمد النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في 11 مارس الجاري، نشر برنامج العدالة الجنائية الإلكتروني بجميع نيابات الجمهورية، في إطار سياسة التحول الرقمي لإنفاذ القانون، مشيرًا إلى أن البرنامج يُدرَج فيه جميع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة والقرارات المتعلقة بها ووجْه التصرف فيها، ويتيح للنائب العام وقادة النيابة العامة متابعة سير تلك التحقيقات بصورة فورية، فضلاً عن توفير نُسَخ رسمية منها لذوي الشأن.

التظلم على المخالفات المرورية

وفي سياق طريقة متابعة التظلم على المخالفات المرورية إلكترونيا، أوضحت النيابة العام، أن ذلك يجري عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة: www.ppo.gov.eg ثم القيام بتلك الخطوات:

  • اضغط على خدمات المرور.
  • اختر خدمة متابعة الطلب ثم استمرار.
  • اضغط على “خدمة متابعة الطلبات”.
  • اكتب رقم الطلب أو بيانات الرخصة في الخانة المخصصة.
  • اضغط على “بحث”.
  • ستظهر لك الحالة التي عليها الطلب موضوع البحث.

"من بيتك".. كيف تتابع تظلمك على المخالفات المرورية؟ 1 "من بيتك".. كيف تتابع تظلمك على المخالفات المرورية؟ 2 "من بيتك".. كيف تتابع تظلمك على المخالفات المرورية؟ 3 "من بيتك".. كيف تتابع تظلمك على المخالفات المرورية؟ 4

كما تُتيح الخدمة للمستخدم إمكانية إلغاء الطلب في حالة رغبته في ذلك أو تأخر مندوب البريد في التوصيل، بالضغط على “إلغاء الطلب”، كما أنه يمكن التواصل مع مركز معلومات النيابة العامة بمكتب النائب العام من خلال البريد الإلكتروني على مدار اليوم، للاستفسارات المختلفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.