من الحرم.. دعاء الدوسري لكشف الغمة ينتشر في العالم الإسلامي (فيديو)

“دعاء الدوسري لكشف الغمة ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي”، هكذا تداول رواد منصات السوشيال ميديا الخبر على نطاق واسع، إذ نشروا مقطع فيديو لإمام الحرم المكي الدكتور ياسر الدوسري، وهو يدعو ليكشف الله، عز وجل، الغمة عن المسلمين، إذ حقق رواجًا ومشاهدات كبيرة في العالم الإسلامي.

وجاء دعاء الدوسري الذي تناقله المسلمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في ليلة الثالث من شهر رمضان المبارك، إذ يعيش المسلمون في هذه الأوقات أوضاعا صعبة، جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الذي أثر على الحياة الطبيعية في العالم.

دعاء الدوسري إمام الحرم المكي

ولامس دعاء الدوسري في المملكة العربية السعودية قلوب المسلمين في العالم، وذلك في وقت أغلقت فيه جميع المساجد، ومن بينها الحرمين الشريفين، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول، لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعا إمام الحرم المكي، خلال مقطع الفيديو المنتشر، لولاة الأمر في المملكة بالتوفيق في مواجهة أزمة كورونا، ولأبطال وزارة الصحة الذين يتقدمون الخطوط الأمامية، ولرجال الأمن الذي يقضون وقتهم في دفع الضرر عن الناس.

صلاة التراويح بخمس تسليمات

وفي سياق الحديث عن دعاء الدوسري في الحرم المكي، كانت شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز عن إقامة صلاة التراويح بخمس تسليمات في الحرم مع استمرار تعليق الحضور، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من الحرم.. دعاء الدوسري لكشف الغمة ينتشر في العالم الإسلامي (فيديو) 1

وقال الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: إن اختصار وتخفيف الصلاة، هدفه تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وإقامة شعيرة القيام وختم القرآن في الحرمين الشريفين، مؤكدًا أن الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.