من الأربعاء إلى الجمعة.. أمطار وصقيع وعدم استقرار في الأحوال الجوية

تشهد البلاد موجة من عدم الاستقرار فى الطقس ما بين ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض شديد خلال فترات الليل، مع سقوط أمطار، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض لموجة في عدم الاستقرار في الطقس على عدة أيام متتالية على أن تبدأ في الأربعاء وتستمر حتى الجمعة المقبلة، على عدة مناطق في البلاد من السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتمتد خلال الفترة على باقى الأنحاء.

وتشهد البلاد سقوط أمطار أمطار متوسطة على عدة مناطق بداية من الأربعاء المقبل 3 من فبراير على عدة مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار متفاوتة الشدة خلال فترة تأثير المنخفض

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن مصر تتعرض لمنخفض جوي يشبه منخفضات الربيع من حيث ارتفاع درجات الحرارة إضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، حيث من المقرر أن تغيب الأجواء الشتوية حتى يوم الأربعاء على غرب البلاد مع سقوط أمطار على عدة مناطق متفرقة إلًا أن تكون متفاوتة الشدة على أغلب الأنحاء خلال فترة تأثير المنخفض.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر ومتابعة النشرات والإنذارات الجوية الصادرة عنها، لضمان دقة التنبؤ بالإضافة إلى أخذ الاحتياطات اللازمة خلال القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس
الأرصاد تكشف حالة الطقس

حالة الطقس الإثنين 2 فبراير 2021

وعن الإثنين يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة مع وجود طقس دافئ على مناطق القاهرة والوجه البحري، مع وجود رياح معتدلة على الأنحاء، مع وجود طقس دافئ على السواحل الشمالية على جنوب سيناء، وشمال وجنوب الصعيد مع نشاط رياح معتدلة.

وعن فترات الليل، فتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد وصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

حالة الرطوبة في البلاد غدًا الإثنين

وتتأثر البلاد بوجود امتداد مرتفع جوي على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وعن درجات الرطوبة فمن المتوقع أن تصل العظمى 70 على القاهرة والوجه البحري، والصغرى 40، أما السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل الرطوبة الدرجات العظمى 75 والصغرى 45.

وعن الرطوبة على شمال الصعيد فمن المتوقع أن تصل درجات الرطوبة العظمى إلى 60 والصغرى إلى 30، أما جنوب الصعيد أن تصل درجة الرطوبة إلى 40 والصغرى إلى 30.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد مصر، رياح نشطة في غرب البلاد، مثيرة للرمال والأتربة.

موجة طقس أشد قوة من التقلبات السابقة وسقوط أمطار

من جانبه توقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين أن تسود البلاد موجة من عدم الاستقرار في الطقس ودرجات الحرارة بداية من الخميس المقبل، ولفت محمود شاهين أن الموجة الجديدة من المتوقع أن تكون أشد وقوة وتأثيرًا من التقلبات السابقة والتي انتهت ذروتها الجمعة الماضية، ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتعرض في الموجة الجديدة إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة مع سقوط أمطار غزيرة ونشاط للرياح.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس المقبل

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس المقبل، فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة العظمى 20 والصغرى 11، أما السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل العظمى 18 والصغرى 11، وعن جنوب سيناء تسجل درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 12 وعن شمال الصعيد فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 7 أما جنوب الصعيد فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 9.

درجات الحرارة الإثنين
درجات الحرارة الإثنين
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.