من إيطاليا إلى المصريين: لا ترتكبوا هذه الأخطاء

وجه مواطن مصري مقيم بإيطاليا رسالة جادة لجميع المصريين، حذر خلالها الشعب المصري من تبعات تكرار نفس سيناريو التعامل مع الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها الدولة، ونصحهم بضرورة أخذ إجراءات العزل الاجتماعي الذي شددت عليه الدولة على محمل الجد، وأكد على ضرورة الابتعاد عن التجمعات والإلتزام بالمكوث في المنزل، حتى لا يتفشى الفيروس ويصبح من المستحيل السيطرة على الوضع، فيتكرر نفس السيناريو الذي حدث في إيطاليا من جديد.

التصدي لكورونا
التصدي لكورونا

من إيطاليا إلى المصريين

نشر مواطن مصري مقيم بإيطاليا فيديو، يقوم خلاله بتوجيه نصائح جدية وهامة للمواطنين المصريين، حول أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، ويوضح الأخطاء التي ارتكبها المواطنون في إيطاليا، والتي أوصلت البلاد إلى نتائج لا تحمد عقباها.

لا ترتكبوا هذه الأخطاء

ذكر المصري في الرسالة الموجهة، أن الفيروس بدأ في مدينية ميلانو الإيطالية الموجودة في محافظة لومبرديا في أواخر فبراير، وعليه قررت الحكومة إغلاق محافظة لومبرديا فقط، إلا أن الشعب قد استهان بالقرار وتوجه إلى مدن ومحافظات أخرى، ومع وجود البعض حامل للفيروس من بينهم، انتشر الفيروس إلى باقي المحافظات والمدن.

ومع ظهور حالات إصابة جديدة في جميع أنحاء الدولة، أصدرت الحكومة قرار إغلاق المدارس والجامعات، إلا أن المواطنين لم يحترموا هذا القرار كذلك واستمروا في الخروج، الأمر الذي أدى إلى تفشي الفيروس، وأصبح قرار إغلاق إيطاليا بالكامل، والذي اتخذته الحكومة متأخرًا، خاصة وأن عدد الحالات المصابة والمرضى كان قد ارتفع بشكل ملحوظ، وبدأت الحكومة وقتها وبجدية صارمة في السيطرة على الوضع، فرأينا وقتها إيطاليا ولأول مرة بشوارع فارغة.

نصائح هامة للمصريين

ووجه في نهاية الرسالة المسجلة مجموعة من النصائح الهامة للمصريين، والتي دارت حول ضرورة تطبيق العزل الاجتماعي، وإلتزام المنازل، فنصحهم بالآتي:

  • إلتزام المنازل بجدية وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.
  • تقليل التجمعات قدر الإمكان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.