منع التجمعات وتنظيف الشوارع.. تعرف على قرارات رئيس الوزراء للمحافظين في اجتماع اليوم

حرص رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على استمرار متابعته للمحافظات خلال الفترة المقبلة والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي قامت الدولة باتخاذها خلال الفترة الماضية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد بين المواطنين، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحد من انتشار المرض باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

وترأس مدبولي خلال فيديو “كونفرانس” اجتماع اليوم الأربعاء لمجلس المحافظين، والذي شدد خلاله على ضرورة المتابعة الحثيثة على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المصانع والمحافظات بأكملها، مع ضرورة التشديد على المواطنين بالالتزام بالقواعد والإجراءات التي نصتها الدولة بما فيها حظر التجوال وغيرها من الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، ونسرد لكم من خلال هذا المقال أبرز القرارات التي تم اتخاذها خلال اجتماع رئيس الوزراء مجلس المحافظين.

رئيس الوزراء
قرارات رئيس الوزراء الجديدة

قرارات رئيس الوزراء لمجلس المحافظين خلال اجتماع اليوم

  1. ضرورة الغلق الكامل لأي أماكن مفتوحة أو مغلقة قد تشهد تجمعات خلال الفترة المقبلة بما فيها الحدائق والمتنزهات  والشواظئ وغيرها.
  2. التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال أعياد شم النسيم دون أي تهاون.
  3. منع إقامة موائد الرحمن أو خيام رمضانية أو أي شعائر رمضانية طبقا لقرارات وزارة الأوقاف.
  4. تكليف رئاسي إلى الحكومة والمحافظين بضرورة استغلال فترة حظر التجوال برفع المخلفات والقمامة والاهتمام بتنظيف وتطهير الشوارع في توقيتات الحظر.
  5. منع التجمعات والاحتفالات وغلق كافة الشواطئ، مع التنبيه على القرى السياحية بكافة أنواعها بعدم الانخراط أو إقامة أي حفلات منعا لأي تجمعات خلال الفترة المقبلة.
  6. توجيه المحافظين مديري الأمن إلى التنسيق الكامل خلال الفترة المقبلة من أجل الالتزام الكامل بكافة تعليمات الحكومة للمواطنين والحرص على تطبيق تلك التعليمات.
  7. مواصلة المحافظات في إزالة أي بناء مخالف دون أي تهاون خلال الفترة المقبلة.
  8. تقديم تقارير لرئيس الوزراء بالعمالة غير المنتظمة الموجودة في كل محافظة مع تقديم تلك المعلومات إلى مركز المعلومات بمجلس الوزراء مكتب هيئة الرقابة الإدارية بكل محافظة.
  9. مواصلة أعمال التطهير والتعقيم والنظافة بكافة الهيئات والمباني الحكومية والشوارع العامة والمواصلات في كافة المحافظات خلال الفترة المقبلة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.