منع إقامة الأسواق الأسبوعية في القاهرة لمواجهة كورونا.. تفاصيل

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنع التجمعات، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، قرّر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، منع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية في القاهرة، ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها المحافظة للوقاية من انتشار العدوى بالفيروس.

وكان أسامة هيكل، وزير الإعلام، قد قال في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وصل حتى الآن في مصر إلى 150 حالة، منهم 80 مصريين، مشيرًا إلى أن القرارات التي تتخذها مصر، وعلى رأسها تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وقف حركة الطيران في جميع المطارات بدءًا من يوم الخميس المقبل وحتى يوم 31 من مارس الجاري يجب أن يأخذها الجميع بحزم وجدية لا بالاستهتار.

منع إقامة الأسواق الأسبوعية في القاهرة

وفي سياق قرار منع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية بالعاصمة، طالب محافظ القاهرة جميع نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لمتابعة تنفيذ القرار والتأكد من عدم إقامة تلك الأسواق، لأنها تضم تجمعات كثيفة وتهدد سلامة المواطنين، كما وجّه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة، للحد من انعقاد الاجتماعات والندوات والمؤتمرات ذات الكثافة العالية.

منع إقامة الأسواق الأسبوعية في القاهرة لمواجهة كورونا.. تفاصيل 1

وكشف محافظ القاهرة عن أنه منذ إصدار توجيهات من رئيس الوزراء بمنع التجمعات للحد من انتشار كورونا، تمكنت الأجهزة التنفيذية بالعاصمة من غلق 190 من السناتر التعليمية اليوم، ليصل إجمالي ما تم غلقه منذ أمس إلى 540، كما جرى إغلاق 129 مركزًا رياضيا “جيم “، و87 حضانة أطفال، مؤكدًا أن أجهزة الدولة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات الوقائية.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. سهام يقول

    كان من الاول وقف الطيران وياريت وقفه شهرين علي الاقل لان اسبوعين لايحد من الفيرس وياريت بلاش طيران من البلاد المصابه نهائيا

  2. الله اعلم يقول

    ههههههه

  3. محمد الجهيني يقول

    الشيشة مازالت تقدم في المقاهي خصوصآ في الفترة المسائية بمناطق وأحياء كثيرة وهي ناقل سريع وقوي للعدوى .
    حدائق القبة ، مدينة نصر ، الزاوية ، الشرابية ، شبرا وكل هذه الأحياء بمحافظة القاهرة .
    أما محافظة الجيزة فقد نجحت إلى حد كبير .
    # أمنعوا الشيشة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.