منعًا للتكدس.. الحكومة تصرف معاشات أبريل بجدول زمني

وافقت وزارة التضامن الاجتماعي، على الخطة المُقدمة من رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية، لمواجهة التكدسات في أثناء صرف معاشات شهر أبريل المقبل، حفاظًا على جميع المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة درست سيناريوهات ومقترحات عديدة، للحد من التكدسات في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها نحو 4350 منفذًا، ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM التي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف على مستوى الجمهورية.

صرف معاشات أبريل

وبشأن صرف معاشات أبريل المقبل، أضافت وزيرة التضامن أنه جرى التنسيق مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل كل حسب ما يتقاضاه، وذلك على النحو التالي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون سيصرفون معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام ” الأربعاء والخميس والسبت” الموافقة (1,2,4) من شهر أبريل.
  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون يصرفون معاشاتهم في أيام “الأحد والإثنين والثلاثاء ” الموافق (5،6،7) من شهر أبريل.
  • أصحاب المعاشات الذي يتقاضون أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون يصرفون معاشاتهم في يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 أبريل.
  • بدءًا من يوم الأحد 12 أبريل يكون الصرف متاحًا لكل من لم يصرف معاشه، ومَن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يُمكن أن يصرف خلال الفترات اللاحقة.

وأكدت وزيرة التضامن أنها خاطبت محافظ البنك المركزي، لإلغاء الرسوم والعمولات المُطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر، لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي، وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد مع توفير صارفات آلية متنقلة، للحفظا على جميع المواطنين من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفد -19).

منعًا للتكدس.. الحكومة تصرف معاشات أبريل بجدول زمني 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.