منظّمة الصحة العالمية تكشف عن احتمالية مهاجمة “كورونا” للمتعافين مرة أخرى

كشفت منظّمة الصحّة العالمية، أن المتعافين من وباء “كوفيد 19″، ليسوا بالضرورة أن تكتسب أجسادهم مناعة تكافح العدوى حال إصابتهم مرة ثانية، لافتة إلى وجود بعض المرضى لا يطوّرون مناعة ضد الوباء بعد التعافي ويعتبر ذلك مثير للقلق.

لا توجد إجابة واضحة حتى الآن

وأوضحت المنظّمة، أنها لا تمتلك أي أجوبة لعودة الإصابة بالوباء مرة أخرى لأن الأمر غامض حتى الآن، وذلك بحسب تصريحات الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في المنظمة لشبكة “سي إن إن”، حيث أوضح أن الإجابة على سؤال لماذا يعود المرض مرة أخرى للمتعافين ما زالت غير معروفة.

من جهتها كشفت كبيرة العلماء المعنيين بالوباء في المنظّمة الدكتورة ماريا فان كيرخوف، عن وجود استجابة عالية للأجسام المضادة ضد وباء “كوفيد 19” عند بعض المرضى، في حين أن البعض الآخر لا توجد لديهم أي استجابة من الأساس، موضّحة أن الأمر يحتاج للفهم لمعرفة ما الذي تبدو عليه استجابة الأجسام المضادة من حيث الحصانة ضد الوباء.

وأضاف رايان، أن تساؤلات إعادة تنشيط وباء “كوفيد 19” بعد تعافي المريض متواجدة لدى الجميع، وربما يكون هناك العديد من الأسباب لإعادة تنشيط العدوى إما بنفس الطريقة أو بعامل معدي آخر.

منظّمة الصحة العالمية تكشف عن احتمالية مهاجمة "كورونا" للمتعافين مرة أخرى 1

جدير بالذكر أن إصابات وباء “كوفيد 19” بلغت 1.9 مليون إصابة حول العالم، منها 119 ألف إصابة، بينما تعافى من الوباء 441.2 ألف شخص حول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.