منظومة تسجيل الحجاج | رابط التسجيل في قرعة الحج ليبيا “ehaj.gov.ly” تعرف على الشروط وطريقة التقديم

حج بيت الله الحرام وزيارة بيته الكريم حلم يراود الكثير من المسلمين حول العالم، وقد أطلقت منظومة تسجيل الحجاج الليبية رابط تسجيل الحج والعمرة في ليبيا لعام 2020 / 2021 حيث نوضح رابط تسجيل قرعة الحج لموسم (1441 / 2020) وموسم (1442 / 2021)، والتسجيل في منظومة الحج لليبيين فقط، وأضافت منظومة الحج الليبية أنه يجب ألا يكون المواطن قد أدى فريضة الحج خلال الخمسة أعوام السابقة، وسوف يكون متاح التسجيل للمرافقين للسيدات الذين هم أعلى من عمر 65 عاماً وكذلك المرضى الذين تستدعي حالتهم الصحية ذلك، ويكون معها محرم واحد فقط.

وسوف تفتح منظومة الحج الليبية باب تسجيل الحج لزوجات المواطنين الغير ليبيين على أن يكون المحرم من الجنسيات الليبية، وبالتالي فإن على المرضى والعاجزين ضرورة تسجيل مرافق لأداء فريضة الحج.

شروط تسجيل الحج

وضحت منظومة الحج الليبية بعض الشروط الخاصة في عملية تسجيل الحج ونستعرض جانب من هذه الشروط.

  • أن يكون الشخص الذي يرغب بالتسجيل ليبي الجنسية.
  • الا يكون قد أدى فريضة الحج خلال 5 أعوام سابقة.
  • لا يكون عمر المتقدم أقل من 25 سنة، ما عدا المرافق الذي لا يقل عمره عن 18 عام.
  • ألا يكون مصاباً بالأمراض النفسية والعصبية، ولا يكون مصاباً بالأمراض المعدية.
  • أن يمتلك المتقدم جواز سفر الكتروني.
  • تسديد رسوم الحج التي تحدد لاحقاً باسم منظومة الحج والعمرة.

رابط تسجيل الحج

التسجيل لأداء فريضة الحج يتم الكترونياً عبر موقع منظومة الحج الليبية من خلال الرابط التالي “https://ehaj.gov.ly/” وسوف تظهر واجهة موقع منظومة الحج كما بالشكل والدخول على خدمة التسجيل في الحج والعمرة لعام 2020.

تسجيل الحج
منظومة الحج الليبية

ويتوجب على المواطن قراءة الشروط والأحكام حيث يتم الانتقال الى تسجيل بيانات الحج لعام 2020 / 1441 في ليبيا، ويتم فتح استمارة الكترونية بها يجب ادخال بعض البيانات بها.

حيث يقوم المواطن باختيار الجنسية والاسم والرقم الوطني ورقم الهاتف ورمز التحقق، ثم الارسال واتباع الإجراءات المختلفة التي تبينها منظومة الحج الليبية وهى الجهة المسؤولة عن تسجيل بيانات راغبي الحج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.