منظومة التعليم الموحد تحدد موعد الاختبارات النهائية في الجامعات 3 رمضان 1441

أعلن وزير التعليم السعودي حمد ال الشيخ حزمة من القرارات التي تخص تحديد موعد الاختبارات النهائية في الجامعات في ظل استمرار تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بسبب فيروس كورونا المستجد حيث أصبح تحديد موعد الاختبارات النهائية هو أحد النقاط الصعبة التي كانت تبحث عن إجابة منذ عدة أسابيع بالتزامن مع تفعيل منظومة التعليم الموحد في المدارس وتفعيل نظام البلاك بورد في الجامعات .

موعد الاختبارات النهائية في الجامعات

قرر وزير التعليم أن تنعقد الاختبارات النهائية في الجامعات لكافة أنواع التعليم (المنتظم/ عن بُعد/ الانتساب) في وقتها المقرر وهو الثالث من شهر رمضان 1441هـ.
كما أتاح وزير التعليم أن يكون خيار الانسحاب عن مقرر دراسي، أو عدد من المقررات، أو الاعتذار عن الاستمرار في دراسة الفصل الدراسي، أو الانسحاب من الفصل الدراسي للجامعات والكليات الأهلية متاحا حتى قبل موعد الاختبارات النهائية بثلاثة أيام.

3 سيناريوهات لأداء اختبارات الفصل الثاني عبر منظومة التعليم الموحدة

توزيع درجات الاختبارات النهائية

أكد وزير التعليم أنه سيتم إعادة توزيع درجات الفصل الثاني عبر منظومة التعليم الموحد بحيث تكون 80 درجة من إجمالي الدرجة الكلية مخصصة للأنشطة الفصلية و20 درجة فقط في الاختبار النهائي ولا يدخل المعدل التراكمي لهذا الفصل الدراسي في احتساب الإنذار الأكاديمي لجميع الطلاب والطالبات.
كما تم إعفاء كل الطلاب والطالبات من عقوبة حرمان دخول الاختبار النهائي لكل مقررات هذا الفصل الدراسي.

الاختبارات عن بعد وتفعيل منظومة التعليم الموحد 

وأتاحت وزارة التعليم للجامعات  للجامعات أن تعقد الاختبارات النهائية عن بُعد لبرامج الانتساب المطور (التعليم عن بُعد) قبل بدء الاختبارات النهائية المحددة مسبقاً بأسبوع أو أسبوعين.

اقرأ أيضا

تردد قناة عين في منظومة التعليم الموحدة و جدول الدروس على منصة التعليم عن بعد

منظومة التعليم الموحد مم تتكون؟ هنا طريقة تسجيل الدخول و تردد قناة عين التعليمية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.