منظمة الصحة العالمية تُوضح أسباب الوفيات بفيروس كورونا في مصر

أعلن الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن وضع وباء كورونا يختلف من دولة لأخرى، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية تساعد وزارة الصحة والسكان في مصر، لتحديد منهجية معدلات الوفيات لديها.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، أن 100% من الوفيات بفيروس كورونا المستجد لديهم أمراض مزمنة تؤدي إلى مضاعفات بما فيها الوفيات، مشيرًا إلى أن معدلات انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر مسطحة حتى الآن من حيث عدد الإصابات التي ثبت إيجابية إصابتها للفيروس التاجي بالطرق المعملية.

أسباب الوفيات بفيروس كورونا في مصر

وفي سياق الحديث عن أسباب الوفيات بفيروس كورونا في مصر، لفت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر إلى أن 30% من الحالات المصابة بكورونا في مصر تتوفى قبل الوصول إلى المستشفيات، وعليه يجب عند الشعور بأي أعراض مشابهة لفيروس الأنفلونزا اللجوء فورًا إلى الطبيب، ليساعد على اكتشاف المرض مبكرًا والتدخل الطبي فى المناسب في الوقت المطلوب.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، مساء أمس الأحد، تسجيل 13 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات 159 شخصًا، فيما سجلت 126 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2065 حالة مصابة.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، بأن 21 من المصابين بفيروس كورونا خرجوا من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم.

إجراءات وقائية

واتخذت الوزارة إجراءات وقائية في إطار سعيها لحماية الأطباء والموطنين عل حد سواء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك إنقاذ الحالات المصابة بالفيروس، ومنها:

  • الاستجابة لجميع احتياجات الأطقم الطبية والتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجههم وتذليلها.
  • لقاء أسبوعي لتلبية متطلبات الأطقم الطبية من المستلزمات الوقائية والأدوية.
  • خصصت الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين.

منظمة الصحة العالمية تُوضح أسباب الوفيات بفيروس كورونا في مصر 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.