منظمة الصحة العالمية تُحذر الشباب بأنهم غير محصنين ضد فيروس كورونا

وجهت منظمة الصحة العالمية رسالة تحذير للشباب بأنهم غير محصنين ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وحذرتهم من مخالطة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس ومن انتقال الفيروس إليهم، وأكد مدير منظمة الصحة العالمية بأن جميع الخيارات التى يُحددها الشباب تعد مسألة حياة أو موت لأشخاص آخرين.

جاء تحذير مدير منظمة الصحة العالمية للشباب بعدما تجاوز عدد الوفيات على مستوي العالم 11 ألف شخص فى حين يعاني ما قرب من 250 ألف شخص على مستوي العالم من هذا الفيروس الخطير، وجاء تحذير منظمة الصحة العالمية بعد ظهور عدة تقارير تؤكد بأن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات والإجراءات الوقائية التى فرضتها منظمة الصحة العالمية.

وصرح مدير منظمة الصحة العالمية فى مؤتمر صحفى عقد فى جنيف: “بأنه على الرغم من أن كبار السن هم أكثر الفئات عرضة للخطر للإصابة بفيروس كورونا إلا أنه لا يمكن استثناء الشباب من ذلك”، وأضاف موجهاً رسالة تحذير للشباب: “هذا الفيروس قد يخضعكم للعلاج في المستشفيات لأسابيع، وقد يقتلكم. وحتى إذا لم تصابوا بالمرض، فالخيارات التي تتخذونها فيما يتعلق بالمكان الذي تذهبون إليه، تُعد مسألة حياة أو موت بالنسبة لشخص آخر”.

وقد أظهرت الدراسات بأن جميع الفئات العمرية معرضة للإصابة بفيروس كورونا ولكن الخطورة تزداد لدى كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة، وأوصت منظمة الصحة العالمية بابتعاد الأفراد عن بعضهم البعض بدلاً من تطبيق العزلة الاجتماعية للحد من انتشار المرض.

وصرحت منظمة الصحة العالمية: “نريد أن يبقى الناس على اتصال، لذا عليكم إيجاد طرق للقيام بذلك، يمكنكم العثور على تلك الطرق عبر الإنترنت، ومن خلال المنصات التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تحافظوا على الاتصال فيما بينكم لأن صحتكم العقلية أثناء انتشار هذا الوباء لا تقل أهمية عن صحتكم البدنية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.