الصحة العالمية تكشف: نسبة انتشار فيروس كورونا نادرة لمن هم دون أعراض

في إطار متابعة أخر تطورات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس لاينتقل بنسبة كبيرة إلا لمن تظهر عليهم الأعراض، حيث قال المسؤولون بالمنظمة أن الأشخاص المصابين بالمرض ولم تصحبهم أي أعراض سيكون إنتقاله للأخرين من خلالهم نادر جدا، وبالتالي سيسهم هذا في عدم إنتشاره بين الناس بشكل كبير.

وأضاف المسئولون بمنظمة الصحة العالمية أن انتشار المرض بين أشخاص لم تصحبهم الأعراض أو بهم أعراض خفيفة “موجود ويمكن أن يحدث”، لكنه ليس بنفس نسبة الحاملين للمرض وتظهر عليهم الأعراض.

مديرة وحدة الأمراض تؤكد التصريحات

فيروس كورونا
انتقال فيروس كورونا المستجد

وصرحت مدير وحدة الأمراض الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ بمنظمة الصحة، ماريا فان كيركوف، أن جميع هذه التصريحات هي حقائق معتمدة طبقا لتقارير جاءت من بعض الدول.

وأوضحت “كيركوف” أن انتقال الفيروس من شخص مصاب لم توضح عليه الأعراض لأشخاص أخرين هو أمر نادر حدوثه، وأكدت أن من يجب الانتباه والتركيز عليهم هم المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض، وأضافت أنه سوف يتم الحد من انتشار الكورونا إذا تم عزل هؤلاء الأشخاص جميعا، بالإضافة للمخالطين لهم.

وأنهت مديرة وحدة الأمراض الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ بمنظمة الصحة مؤتمرها بجنيف، بإننا مازالنا نجري الأبحاث والدراسات لهذا الفيروس الجديد، ونحتاج الوقت للحسم فيه.

موقع “سي إن بي سي” الأمريكي يؤكد بالدراسات

وأكد موقع “سي إن بي سي” الأمريكي على هذه الأخبار في وقت سابق، حيث أن أجريت الكثير من الدراسات على شباب وأصحاء لم يعانوا من أي أعراض، فكان انتقالهم للفيروس نادر جدا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.