منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود أو لدغات الناموس

مع انتشار حالة الهلع والرعب بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين وكذلك في بعض الدول التي أعلنت عن ظهور بعض حالات الإصابة، تستمر الشائعات في التداول حول كيفية الإصابة بالفيروس وطرق الوقاية منه أو قتله، وذلك على الرغم من عدم اكتشاف أي علاج للفيروس حتى الآن، أو قيام أي هيئة أو جهة صحية بالتصديق على صحة طرق الوقاية المتداولة.

حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق لدغات الناموس

رداً على الأقاويل المترددة حول انتقال فيروس كورونا عن طريق لمس النقوم وتداولها أو عن طريق لدغات الناموس، وكذلك ما تردد حول إمكانية قتل الفيروس من خلال الثلج والطقس البارد، أوضحت منظمة الصحة العالمية حقيقة تلك الأنباء عبر حسابها الرسمي على تويتر، حيث أكدت أن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق لدغات الحشرات، وإنما فقط عن طريق انتقال رذاذ شخص مُصاب بالفيروس لآخر عن طريق الكحة أو العطس على مسافة قريبة منه.

فيروس كورونا
حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق لدغ الناموس

وأكدت المنظمة أن الوقاية والحماية تأتي من خلال الحرص على تنظيف الأيدي باستمرار باستخدام الكحول والماء والصابون لمدة 20 ثانية، وتجنب الاقتراب من الشخص المُصاب بالعطس أو الكحة.

حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود

كما نفت المنظمة إمكانية الإصابة بفيروس كورونا عن طريق لمس النقود أو تداولها، مؤكدة أن الحفاظ على نظافة الأيدي وتعقيمها باستمرار بعد لمس النقود أو بطاقات الائتمان سيجعل انتقال العدوى أمر ضعيف جداً.

هل الطقس البارد يقتل فيروس كورونا؟

وعن قدرة الثلج والطقس البارد على قتل فيروس كورونا، أكدت منظمة الصحة العالمية على عدم وجود ما يثبت قدرة الطقس البارد على قتل فيروس كورونا أو أي فيروس آخر حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.