منظمة الصحة العالمية تقتبس بحث منشور لمبتعثين سعوديين بخصوص فيروس كورونا

اقتبست منظمة الصحة العالمية بحث علمي منشور، قام بإعداده مبتعثين سعوديين عن مخاطر فيروس كورونا على مرض “copd” وهو أحد أمراض الجهاز التنفسي، وكذلك على المدخنين، وقد تم اختياره ضمن 20 ألف بحث علمي بخصوص فيروس كورونا، كما تم اعتماد نتائج البحث في التقارير العلمية الثلاث التي أصدرتهما منظمة الصحة العالمية.

منظمة الصحة العالمية تقتبس بحث منشور لمبتعثين سعوديين

تقوم العديد من البلدان بمشاركة أبحاثها مع منظمة الصحة العالمية، وذلك للوصول إلى أفضل إرشادات لتحسين الممارسات الصحية في مواجهة فيروس كورونا، وكان أحد تلك البحوث هو البحث الذي قام به فريق بحثي للحصول على درجة الدكتوراه، من كلية الأمير سلطان العسكرية وقد قاد الفريق البحثي كلًا من جابر القحطاني وعبد الله القحطاني.

منظمة الصحة العالمية تقتبس بحث منشور لمبتعثين سعوديين بخصوص فيروس كورونا 1

وتجدر الإشارة إلى حصول كلية الأمير سلطان العسكرية على المركز الأول، وذلك على مستوى جميع الجامعات داخل المملكة، وذلك في الاختبار التي تقوم به الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وقد حصلت الكلية على نسبة 100% خلال الفترة من 2017 حتى 2018، وهو ما يعني وصول الإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة إلى مستوى متقدم، ويرجع الفضل في ذلك إلى القيادة الكريمة التي تدعم وتهتم بالإدارة.

وتقوم منظمة الصحة العالمية بتقاسم البيانات بخصوص فيروس كورونا، سواء نتائجه أو الإجراءات الوقائية المرتبطة به أو طرق انتقال العدوى مع جميع الدول، وذلك بمراعاة حق المؤلف وأسبقية وصوله إلى نتيجة معينة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.