منظمة الصحة العالمية تتحدث عن موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا واللقاحات

باتت جائحة فيروس كورونا الحدث الأهم والأبرز في جميع أنحاء العالم، بعد ان اسفرت عن مئات الآلاف من الإصابات وعشرات الآلاف من حالات الوفاة بفيروس “كوفيد – 19” على مستوى العالم، مما سبب قلقًا ورعبًا عالميًا، وحالة من الغموض حول موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا ، وبهذا الشأن أكدت منظمة الصحة العالمية أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي موعد لانتهائها ، وذكرت أن هناك قائمة تشمل 20 تسمية للقاحات مرشحة لاستخدامها ضد المرض.

موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا واللقاحات 1
موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا

موعد إنتهاء الجائحة غير واضح وسابق لأوانه الحديث عنه

وأوضحت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ، ميليتا فوينوفيتش، وذلك في تصريحات لقناة “روسيا – 1” أمس الثلاثاء لجهة موعد انتهاء الجائحة قائلة: “من السابق لأوانه الحديث حول هذا الموضوع، يتم الآن إجراء التحليلات ورسم النماذج المختلفة، وعلينا الآن إبطاء ارتفاع المنحنى”.

وأضافت فوينوفيتش: “كل شيء مرهون بالإجراءات التي سيتم اتخاذها بدرجة مرور الفيروس عبر الناس، من الممكن أننا سنتحدث عن هذا الأمر بعد أسبوعين”.

وتحدثت المسؤولة عن الأدوية ولقاحات العلاج ، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تجري في الوقت الراهن مرحلة الاختبارات السريرية، وأضافت بالقول: أن “هناك 20 لقاحا مرشحا ضد عدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الوقت الراهن”.

ويُذكر أن العالم شهد منذ بداية ديسمبر 2019 بدء انتشار فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، من مدينة ووهان الصينية ، لتبدأ الأزمة بالتدهور بداية من يناير 2020 وتسفرعن خسائر ضخمة على الصعيد الإقتصادي وعلى وجه الخصوص  قطاعات النقل والسياحة والمجال الترفيهي، إضافة إلى انهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد جائحة عالمية وسجلت حتى الآن على مستوى أنحاء العالم قرابة 1.4 مليون إصابة في اكثر من 70 دولة، منهم 79 ألف وفاة و 297 ألف حالة تعافي من الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.