منظمة الصحة العالمية تؤكد: لا يوجد علاج فعال لفيروس كورونا حتى الآن

أكدت منظمة الصحة العالمية من خلال مديرها التنفيذي مايك راين، أنه لا يوجد حتى تلك اللحظة وجود علاج فعال لعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في ظل الأزمة الكبيرة التي يشهدها العالم في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا وعدد الوفيات الذي يزيد يوما بعد يوم بسبب عدم وجود علاج فعال للمرض حتى تلك اللحظة.

وكان العديد من شركات الأدوية حول العالم كله قد زعمت أنها قد اكتشفت لقاحات وأدوية نجحت في علاج فيروس كورونا بعد تجربتها وهو ما نفته منظمة الصحة العالمية حيث إنه لم يتم ثبات فعالية أي دواء ضد فيروس كورونا حتى تلك اللحظة، مع ضمان أنه آمن من حيث الآثار الجانبية والأضرار التي يمكن أن يؤدي إليها فيما بعد.

منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم وجود علاج لفيروس كورونا

وأوضح مايك راين، المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن لا يوجد أي علاج لفيروس كورونا الجديد بشكل رسمي، مشيرا إلى أنه تُجرى الآن العديد من التجارب على عدة أدوية وتركيبات مختلفة من أجل الوصول إلى علاج للتخلص من هذا المرض اللعين.

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

وأضاف المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي اليوم الأثنين أن المنظمة لا تشجع أي شخص لاستخدام أي دواء يزعم صاحب شركته أنه فعال ويعالج فيروس كورونا لأن تلك الأدوية من الممكن أن تؤثر على وظائف الجسم الأخرى، مشيرا إلى أن المنظمة تشجع التجارب في الوقت الحالي لوجود علاج فعال للفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.