منطقة الشرقية بالسعودية تسجل ثالث أعلى درجة حرارة عالميا.. تفاصيل

سجّلت منطقة الشرقية بالسعودية ثالث أعلى درجة حرارة عالميا، بعد أن وصلت إلى 48.3 مئوية خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا للدكتور عبد الله المسند، لأستاذ المناخ في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال مُؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية في السعودية: إن مدينة البصرة في العراق احتلت المرتبة الأولى بين مدن العالم في ارتفاع الحرارة التي وصلت فيها إلى 50.2 درجة مئوية خلال الـ24 ساعة الماضية.

درجة الحرارة في منطقة الشرقية بالسعودية

وأضاف المسند، في سياق حديثه عن تسجيل منطقة الشرقية بالسعودية ثالث أعلى درجة حرارة عالميا اليوم، أن الكويت سجّلت ثاني أعلى درجة حرارة على مستوى العالم بعد أن وصلت الحرارة بها إلى 49 درجة مئوية، أي بفارق قليل عن “الشرقية”، متوقعًا أن تتصدر تلك المنطقة في المملكة العربية السعودية، درجات الحرارة على عالميًّا طول فصل الصيف.

وكان أستاذ المناخ في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم، قد أعلن أول من أمس الإثنين 1 يونيو 2020، أن منطقة الأحساء سجلت ثالث أعلى درجات حرارة على مستوى العالم، خلال 24 ساعة، بعد أن وصلت الحرارة بها إلى 45.8 درجة مئوية.

الأحساء في قائمة الأعلى حرارة عالميا

وفي سياق الحديث عن تسجيل منطقة الشرقية بالسعودية ثالث أعلى درجات حرارة عالميا اليوم، فقد أوضح “المسند” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوم الإثنين، أن المنطق التي سجلت أعلى درجة حرارة، جاءت على النحو التالي:

  • إيران سجّلت أعلى درجة حرارة عالميًّا، بعد أن وصلت إلى 47.3 مئوية.
  • منطقة الأحواز جاءت في المرتبة الثانية بعد أن سجّلت 45.9 درجة مئوية.
  • منطقة الأحساء في السعودية جاءت في المرتبة الثالثة عالميا بعد تسجيل 45.8 درجة مئوية.

منطقة الشرقية بالسعودية تسجل ثالث أعلى درجة حرارة عالميا.. تفاصيل 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.