“منصة هناك” توزيع ماء زمزم للمواطنين والمقيمين للمنازل في السعودية

منصة هناك لتوزيع مياه زمزم تم تأسيسها بواسطة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، والمسجد النبوي، وتعتبر من المشروعات التابعة إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز من أجل الحصول على مياه زمزم، وتوصيلها إلى كافة الأماكن التي تحتاج إليها في ظل ما نمر به من الظروف التي فرضها علينا فيروس كورونا المنتشر، والذي جعل المملكة العربية السعودية تقوم بالحظر الكامل للتجول في مناطق البلاد، وسيتم تطبيق هذه المنصة في البداية على منطقة مكة المكرمة.

 منصة هناك لتوزيع مياه زمزم

تم الاعلان عن هذه المنصة الإلكترونية، والذي ستقوم المملكة العربية السعودية بتفعيلها بداية من يوم الاثنين الموافق 27 من شهر أبريل لعام 2020 ، والذي يوافق اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم لعام 1441 هجرياً.

ويمكن الحصول على خدمات هذه المنصة من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بمنصة هناك “https://www.hnak.com/ar-sa/” وسيتم التعاون بين المشروع لسقيا زمزم مع الشركة الوطنية للمياه، حتى يتم توصيل مياه زمزم إلى كافة المناطق، والإرجاء بمكة المكرمة إلى المنازل من خلال بعض الآليات، والإجراءات التي يتم اتخاذها عبر هذه المنصة الإلكترونية.

الشركة الوطنية للمياه

هناك دور عظيم للشركة الوطنية للمياه في وجود الحلول البديلة التي تمكن المواطنين من الحصول على مياه زمزم، والقيام بتوزيعها على جميع المنازل المتواجدة في مدينة مكة المكرمة.

فهذه المنطقة تعتبر من المناطق الأولى التي سوف يتم تطبيق هذه المنصة على كافة أرجائها، وذلك بسبب وجود الحظر الكامل على مدينة مكة المكرمة، وسوف يتم توزيع العبوات، وسيكون حجم العبوة الواحدة التي يتم توزيعها على المنازل 5 لترات بدلاً من 10 لترات بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بسبب وجود فيروس كورونا.

طريقة توزيع مياه زمزم

في البداية يتم استقبال جميع الطلبات من المواطنين المتواجدين في منطقة مكة المكرمة بداية من أول يوم في شهر رمضان الكريم، وهو يوم الجمعة 24 أبريل من عام 2020.

تقوم الشركة الوطنية للمياه بتوفير مياه زمزم من جميع الفروع الخاصة بها بشكل تدريجي من بداية يوم 4 من شهر رمضان لعام 1441 هجرية.

أهداف منصة هناك لتوزيع مياه زمزم

من أهم الأهداف التي تسعى إليها منصة هناك لتوزيع مياه زمزم هي مساعدة المواطنين المتواجدين في المملكة العربية السعودية من أجل أن يصل إليهم مياه زمزم، وهم متواجدين في منازلهم بسبب الحظر الكلي الذي سببه وجود فيروس كورونا المستجد.

وسوف يتم تطبيق هذه المنصة على منطقة مكة المكرمة في البداية، ثم يبدأ في الانتشار، والتوزيع لجميع المناطق المحيطة بها.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. يحي عثمان يقول

    اريد ماء زمزم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.