منصة مدرستي واستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني .. تفاصيل الخدمات التعليمية المعلنة من وزارة التعليم

يأتي استمرار منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الثاني حرصا من وزارة التعليم على الطلاب، فبعد أن انتهت أجازة نصف العام الدراسي واستمرار الظروف الصحية التي فرضها على الواقع التعليمي بجميع دول العالم فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني من خلال منصة مدرستي والتي تم العمل من خلالها خلال الفصل الدراسي الأول.

وقد أعلنت الوزارة عن بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني بنفس آلية الدراسة التي طبقت في الفصل الدراسي الأول من خلال منصة مدرستي، وطالبت الوزارة قادة المدارس بتجهيز مدارسهم وتجهيز الكتب والجداول الدراسية للفصل الدراسي الجديد.

تحديث منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الجديد

يذكر أن استمرار تطبيق نفس إجراءات الفصل الدراسي الأول يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته وزارة التعليم للخروج بالفصل الدراسي الأول بنجاح بالرغم من الظروف والتحديات المحيطة بالعملية التعليمية مع تفشي فيروس كورونا.

منصة مدرستي واستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني .. تفاصيل الخدمات التعليمية المعلنة من وزارة التعليم 1
منصة مدرستي

تهنئة الوزارة للمعلم وتحديد عناصر جديدة للخدمات

هذا وقد توجهت وزارة التعليم بالتهنئة للمعلمين وجميع المشاركين في العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وأشارت الوزارة إلى مجموعة من المستجدات للخدمات المتوفرة والتي تتمثل في:

  • الانتهاء من جدولة الحصص الافتراضية.
  • جدولة دروس أسبوع واحد فقط.
  • تحديد الأهداف والإثراءات المتوفرة في الدرس.

بيان وزارة التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

وشددت الوزارة من خلال البيان الصادر منها بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني وتحديث منصة مدرستي على حرص القيادة على سلامة أبنائها الطلاب وحمايتهم من أي مخاطر قد يتعرضوا لها خصوصا مع تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكدت على ثلاثة محاور رئيسية للفصل الدراسي الجديد وهي:

  1. استمرار الدراسة عن بعد لجميع مراحل التعليم العام حتى نهاية الأسبوع العاشر.
  2. يبدأ اليوم الدراسي عن بعد لكل من المرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحا، والابتدائية تبدأ من الساعة الثالثة عصرا.
  3. الدراسة للتعليم الجامعي ومؤسسة التدريب التقني والمهني عن بعد للمقررات النظرية، أما المقررات العملية والتدريبية يتم تحديدها لكل جهة على حدى مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.
بيان وزارة التعليم مع بدء الفصل الدراسي الثاني
بيان وزارة التعليم مع بدء الفصل الدراسي الثاني منصة مدرستي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.