منخفض قطبي يضرب بعض مناطق المملكة العربية السعودية غداً

أصدر الباحث في الأحوال الجوية وحالة الطقس زياد الجهني تكهناتٍ عن طقس بعض المناطق غداً بالمملكة العربية السعودية، والتي مفادها أن منخفضاً ذو أصولٍ قطبية سيضرب مناطقاً في السعودية غداً، موضحاً ان ذلك المنخفض سيستمر حتى الأسبوع المقبل ابتداءً من يوم غد الثلاثاء المواق 20/1/2019.

أسباب المنخفض والمناطق التي يضربها

وأشار الجهني إلى أن سبب المنخفض القطبي يعود إلى تدافع موجةٍ من البرد القارص ستضرب عدداً من مدن المملكة السعودية لتقترب درجة الحرارة بها إلى الصفر بل وما دون الصفر المئوي أيضاً.

منخفض قطبي يضرب بعض مناطق المملكة العربية السعودية غداً 1
زياد الجهني

وأضاف بأن الموجة ستمتد لتشمل العديد من المناطق لعل أبرزها منطقة تبوك وشمال منطقة المدينة المنورة ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة القصيم ومنطقة الجوف وكذلك منطقة حائل.

وأشار زياد الجهني باحتمالية هطول الأمطار  والثلج على بعض تلك المناطق وبالأخص مرتفعات منطقة تبوك كجبل اللوز، كما سيكون هناك نشاطاً ملحوظاً في حركة الرياح السطحية التي ستهب على المناطق الشمالية والحدوج الشمالية الغربية للبلد مصاحبةً المنخفض القطبي هذا.

لذلك ينصح الجميع باتخاذ التدابير اللازمة وعدم الاستهانة بموجة المنخفض القطبي.

والجدير بالذكر أن المملكة ذات الطابع الصحراوي تعرف بمناخها القاسي والذي يتميز بشتائه البارد نظراً لخصائص المملكة الجغرافية، فتبتلع الصحاري جزءاً شاسعاً من مساحة المملكة لعل أبرزها صحراء النفود والتي تقع بين المدن التي سيضربها المنخفض القطبي، كما أن خلوها من المسطحات الخضراء يعد عاملاً بارزاً في تكوين كينونتها المناخية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.