منخفض جوي يضرب مصر لمدة 3 أيام.. ماذا عن تأثيره؟ (فيديو)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض مصر إلى منخفض جوي لمدة ثلاثة أيام بدءًا من يوم غدٍ الإثنين ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يونيو 2020، إذ يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًّا حتى تصل إلى 39 درجة في يوم الأربعاء قبل أن تنكسر الموجة الحارة، بدءًا من يوم الخميس المقبل.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” عبر فضائية “Ten”، اليوم، أن الخرائط الجوية تفيد بأن مصر ستتعرض إلى منخفض يستمر لمدة 72 ساعة، تبدأ من يوم غدٍ الإثنين الموافق أول شهر يونيو 2020، مشيرًا إلى أن المواطنين سيشعرون معه بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

منخفض جوي يضرب مصر لمدة 3 أيام

وقال “شاهين” في سياق توقعاته بشأن تعرض البلاد إلى منخفض جوي لمدة ثلاثة أيام، إن هذه الموجة أقل شدة من التي شهدتها مصر في آخر أسبوع من شهر رمضان الماضي، إذ وصلت درجات الحرارة خلالها في بعض الأماكن إلى 43 درجة مئوية.

وفي الوقت نفسه، أكد “شاهين” أن هذه الموجة ستغير في حالة الجو مقارنة بالأجواء الربيعية التي شهدها المواطنون في أيام عيد الفطر المبارك، إذ كانت فيه الحرارة معتدلة في ساعات النهار، ومنخفضة في بعض المناطق خلال ساعات الليل.

توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة خلال الموجة الحارة

وتوقع مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، متوسط درجات الحرارة في القاهرة خلال فترة الموجة الحارة التي تبدأ غدا الإثنين، مشيرًا إلى أنها لن تتجاوز يومي الإثنين والثلاثاء 36 درجة مئوية، فيما تصل يوم الأربعاء إلى 39 درجة مئوية.

منخفض جوي يضرب مصر لمدة 3 أيام.. ماذا عن تأثيره؟ (فيديو) 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.