“منخفض جوي عميق”.. الأرصاد تُحذّر من الأمطار شديدة الغزارة وعدم استقرار حالة الطقس بداية من الخميس المُقبل ولمدة 72 ساعة

في بيانها الرسمي عبر موقعها على الإنترنت، حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة شديدة وعميقة من عدم استقرار حالة الطقس على مستوى الجمهورية، وذلك اعتباراً من الخميس القادم الموافق 12 مارس 2020، وحتى السبت الموافق 14 مارس 2020، وفيما يلي ننقل لكم تفاصيل حالة الطقس المتوقعة بحلول نهاية الأسبوع وفقاً لتنبؤات خبراء الأرصاد.

حالة الطقس من الخميس 14 مارس وحتى السبت 16 مارس

في مداخلة هاتفية أمس مع برنامج “هذا الصباح” المُذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز” والذي تُقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، أكدت الدكتورة “إيمان شاكر” وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بحلول نهاية الأسبوع وحتى السبت القادم.

رياح تصل لحد العاصفة

ومن ناحيته، حذَّر الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لمنخفض جوي عميق وشديد، اعتباراً من الخميس وحتى السبت القادم، حيث تشهد البلاد خلال تلك الفترة نشاط شديد في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تصل لحد العاصفة على شمال وجنوب الصعيد ومحافظات البحر الأحمر.

أمطار شديدة الغزارة

وأضاف “شاهين” أن الفرص مُهيأة لسقوط الأمطار شديدة الغزارة على مناطق متفرقة من شمال البلاد تشمل السواحل الشمالية الغربية ومطروح والسلوم والإسكندرية، وتمتد لتصل للدلتا والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد.

تحذيرات الأرصاد من الأحوال الجوية

وناشد خبراء الأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء تلك الموجة الشديدة، والحرص على متابعة بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية باستمرار، مع الالتزام بالتعليمات الآتية:

  • الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية وعدم تخفيف الملابس.
  • توخي الحذر والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار.
  • تجنب التواجد بجانب أعمدة الإنارة.
  • تجنب ركن السيارات تحت الأشجار واللوحات الإعلانية.
  • توقف الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر.

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية

تحذيرات الأرصاد
حالة الطقس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.