مليون جنيه .. شروط الحصول على جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الاشتراك  في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، والتي تنظمها دولة الإمارات، حيث فتحت الجائزة في دروتها الثالثة للمعلمين المصريين، والفائز سيحصل على مليون درهم، حيث ستنظم وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيلها في مصر.

تصرف الجائزة على 5 سنوات في كل عام 200 ألف درهم

واشترطت الجائزة أن يكون المتقدم لها من دول مجلس التعاون الخليجي أو المقيمين فيها، وأن يكون معلما إما في المدارس الحكومية أو الخاصة، التي تطبق مناهج الوزارة بشرط أن يكون مسماه الوظيفي معلما وفقا للموارد البشرية ، وأن يكون ملتزما بعدد ساعات التدريس المعتمدة في دولته، وشرط حسن السر والسلوك والسيرة الطيبة، ولا يكون هناك أي عقوبات تأديبية قد صدرت له.. على أن تصرف الجائزة على 5 سنوات في كل عام 200 ألف درهم.

واستثنت الجائزة معلمو رياض الأطفال ومحاضرو الجامعات،  ويتعهد المعلم الفائز بتقديم الدعم الحكومي في دولته،  وأن تكون كافة الأوراق المقدمة مصدقة ومعتمدة من دولته، ويحق لمن أمضى في مهنة التدريس ثلاث سنوات أن يتقدم للجائزة.

كما أن لإدارة الجائزة لها الحق في التدقيق في البيانات من المعلم نفسه حال طلب أوراق أخرى أو غيره، وكل الأوراق مدعومة ومدعمة ولن يتم الإفصاح عنها، على أن يكون هناك مقابلات ميدانية للقائمة النهائية المختصرة بعد تقييم ملفات الترشيح، كما أن الجائزة تسهل لذوي الاحتياجات الخاصة التقدم للجائزة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.