مكافآت الامتحانات لن تتغير.. وزير التعليم يزف بشرى للمعلمين في 2021

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مكافآت الامتحانات للمعلمين في العام الدراسي المُقبل لن تتغير، وسيكون هذا العام هو عام تقدير المدرس، يأتي ذلك على خلفية مشاركة المدرسين في امتحانات العام الدراسي “2019-2020” الذي كان استثنائيا، جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أصدرت قرارًا في يوليو الماضي، بزيادة هذه المكافآت، للمدرسين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وفي الوقت نفسه قررت زيادة عدد أيام العمل المحسوبة في هذه المكافآت.

صرف مكافآت الامتحانات للمعلمين في “2019-2020”

وفي خطاب رسمي، أصدره وزير التعليم، في يوليو الماضي، وافق على مذكرة بزيادة معدلات صرف أيام مكافآت الامتحانات للمعلمين المنتدبين في لجان السير، وكذلك رؤساء ووكلاء الأقسام في لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية والدبلومات للعام الدراسي “2019-2020”.

مكافآت الامتحانات لن تتغير.. وزير التعليم يزف بشرى للمعلمين في 2021 1

من جهتها، نبهت الوزارة على جميع الإدارات التعليمية بإخطار الجهات المعنية بتنفيذ موافقة الوزير، وذلك لتحرير استمارات صرف مكافأة المعلم في الامتحانات قبل اعتمادها من الإدارة العامة، تطبيقا للمادة رقم 48 من القرار الوزاري رقم 365 لسنة 1994.

التقييم في الثانوية العامة للعام الدراسي “2020-2021”

وفي سياق الحديث عن مكافآت الامتحانات للمعلمين في العام الماضي والمقبل، فقد أعلن وزير التعليم، شكل التقييم في الثانوية العام للعام الدراسي “2020-2021″، وذلك على النحو الآتي:

  1. الامتحانات إلكترونية والتصحيح إلكتروني.
  2. التشعيب مستمر في 2021 “علمي علوم، وعلمي رياضة”.
  3. تعريب مادة الجيولوجيا في مدارس اللغات.
  4. تصميم 4 نماذج للامتحانات بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش.
  5. إتاحة فرصة ثانية للتحسين في أغسطس.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.