مقنل قاسم سليماني بقصف صاروخي أمريكي في بغداد وعدد من قادة الحشد الشعبي

أعلن الحشد الشعبي في العراق في تغريدة على تويتر مؤكدًا مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، و برفقته نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وعدد من المرافقين من الحشد الشعبي بغارة صاروخية أمريكية فجر اليوم الجمعة 3 يناير 2020 وذلك بعد استهداف المركبة التي يستقلانها على طريق مطار بغداد الدولي، ومن جانبه البنتاجون الإمريكي ” وزارة الدفاع الامريكية”، أعلنت قتل الجيش الأمريكي، اللواء سليماني، وجاء في بيان وزارة الدفاع : “الجنرال سليماني كان منخرطاً بصورة نشطة في تطوير خُطط لمهاجمة دبلوماسيين وجنود أمريكيين في العراق والمنطقة.. الجنرال سليماني وفيلق القدس مسؤولان عن مقتل مئات الأمريكيين وقوات التحالف وجرح الآلاف الآخرين”.

مقنل قاسم سليماني

مقنل قاسم سليماني بقصف صاروخي أمريكي في بغداد وعدد من قادة الحشد الشعبي 1
مقتل قاسم سليماني

إقرار أمريكي

وتابع بيان البنتاجون الأمريكي بالقول : “الجنرال قاسم سليماني؛ وافق على الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العراق هذا الأسبوع.. الضربة كانت تهدف لردع أيّ خُطط هجومٍ مستقبلية لإيران.. الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في اتخاذ كل الخطوات الضرورية لحماية مواطنيها ومصالحها أينما كانت حول العالم”.

وكانت الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري كمنظمة إرهابية في الـ8 من إبريل الماضي، حيث أعلن وزير خارجية أمريكا، مايك بومبيو؛ في مؤتمر صحفي حينذاك: “أعلن نيتنا في تصنيف الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، بما في ذلك فيلق القدس، كمنظمة إرهابية خارجية وفقاً للمادة 219 من قانون الهجرة والتوطين”.

حسن نصر الله .. سنواصل السير على نهج سليماني

ومن جهته أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله نعى مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، والقائد البارز في الحشد الشعبي في العراق أبومهدي المهندس، وفقًا لقناة المنار التابعة للحزب، وأكد نصر الله مواصلة السير على نهج سليماني حتى تحقيق أهدافه وقال : إن “القتلة الأميركيين لن يستطيعوا تحقيق أي من أهدافهم بجريمتهم الكبيرة”، وأضاف: أن “القصاص العادل من قتلة المجاهدين سيكون مسؤولية وأمانة وفعل كل المقاومين”.

تحذير إمريكي لسليماني من سنتين ولم يكترث

تجاهل قاسم سليماني الرسالة الإمريكية منذ سنتين على لسان مايك بومبيو، عندما كان مديرا لوكالة الاستخبارات الأميركية في عام 2017 حيث بعث له رسالة تحذيرية بحسب صحيفة إكسبريس، تنبأت له هذا المصير، قال فيها أن الولايات المتحدة “ستحمله وستحمل إيران مسؤولية أي هجمات على المصالح الأميركية في العراق من قبل ميليشيات تابعة لهم”.

أسماء القتلى في العملية الامريكية

وكما ذكرت المعلومات عن العملية التي تم تنفيذها بواسطة طائرات مسيرة أميركية بعد منتصف الليل، وذلك بعد عودة سليماني من دمشق على متن طائرة تابعة لخطوط (أجنحة الشام)، والتي هبطت الساعة 11:00ليلاً بالتوقيت المحلي بمطار بغداد،  فإن أسماء القتلى هم

  • أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد.-
  •   قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.
  • سامر عبد الله، صهر عماد مغنية.
  •  زوج بنت قاسم سليماني.
  •   محمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد بالمطار.
  •   حسن عبد الهادي، الحشد الشعبي.
  •  محمد الشيباني، الحشد الشعبي.
  •  حيدر علي، الحشد الشعبي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.