تُصرف خلال أيام.. إليك رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر رمضان برقم السجل 1441

اقترب موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان المبارك، حيث تجري وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية استعداداتها من أجل إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي قبيل الشهر الكريم، حتى يتسنى للمواطنين توفير كافة المواد الغذائية اللازمة، وتصرف المساعدات للأسر ذات الدخل الضعيف والمنخفض حتى تعينهم على مواجهة أعباء الحياة الصعبة.

طريقة الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل

وزارة الموارد البشرية كانت قد صرفت مقطوعة الضمان لشهر شعبان في اليوم الأول من الشهر، وجاءت بمبلغ إجمالي ملياري ريال سعودي للمستفيدين والمستفيدات مستوفي الشروط، وتشمل المقطوعة مساعدات نقدية من أجل توفير الغذاء، والمعاشات الضمانية أساسية، وكذلك مساعدات نقدية من أجل دفع فواتير الكهرباء، ومبلغ غلاء المعيشة.

صرف المساعدة المقطوعة 1441

تجدر الإشارة إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اودعت في 19 شعبان الحالي مبلغ 19 مليون ريال بأثر رجعي لمعاشات الضمان الاجتماعي لشهر رجب، وذلك للمستفيدين الذين تم إسقاطهم في الشهر السابق بعد أن تقرر إعادتهم من قبل الوزارة للتخفيف عن كاهلهم أثر الحياة الصعبة التي يعيشونها في ظل تفشي وباء كورونا، وكذلك تقرر عدم إسقاط أي مستفيد ضماني لشهري شعبان ورمضان.

التعرف على إيداع مقطوعة الضمان يتم عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية، وبعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية يجب إدخال رقم السجل المدني ورمز التحقق، الجدير بالذكر أنه خلال الثلاثين يوم الأخيرة تلقى موقع الوزارة، 696,145 عملية استعلام عن المقطوعة.

  • رابط الاستعلام عن إيداع المقطوعة لشهر رمضان 1441 (mlsd).

أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة وموعد صرفها

المقطوعة ليس لها موعد محدد من قبل وزارة الموارد البشرية، ولكنها تٌصرف عادة في الفترة من 1 إلى 5 من كل شهر هجري، ولكن بالنسبة لشهر رمضان فمن الممكن تبكيرها بضعة أيام، الجدير بالذكر أن مبالغ المساعدة المقطوعة تصرف في حسابات المستفيدين بصورة مباشر.

ومن أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على المقطوعة:

  • أن يكون المتقدم قد تجاوز سن 35 عام.
  • يجب أن يكون من غير المشمولين في الضمان الاجتماعي.
  • وعدم امتلاكه لسجلات تجارية.
  • وتكون الأولوية في الحصول على الدعم للأسر الأكثر حاجة.
قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. ورود البستان يقول

    خبر يشرح الصدر ربي لك الحمد ولك الشكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.