مفتي السعودية يكشف مقدار زكاة الفطر هذا العام

كشف مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء عن مقدار زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية هذا العام، في ظل التساؤل الكبير من قطاع كبير من المواطنين على مقدار زكاة الفطر هذا العام كواحد من أكثر الأسئلة الشائعة خلال الأيام القليلة الماضية، والتي حرص على الرد عليها مفتي السعودية من خلال إعلان رسمي.

مقدار زكاة الفطر هذا العام في السعودية

وقال مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، إن مقدار الزكاة هذا العام ثلاث كيلوات من قوت البلد، ومن الممكن لأي فرد إعطاؤها بنفسه أو من الممكن إعطائها لجهة موثوقة وتتولى هي أمر التوزيع الخاص بزكاة الفطر هذا العام من شهر رمضان.

زكاة الفطر
مفتي السعودية

وأوضح المفتي العام بالمملكة العربية السعودية أن التمر يعد من الأصناف التي تخرج عليها زكاة فطر هذا العام، وذلك من أجل توضيح كافة الأمور الخاصة بزكاة شهر رمضان في ظل التساؤل الكبير بين قطاع كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية هذا العام.

ويعتبر هذا العام استثنائي بشكل كبير فيما يخص زكاة الفطر خاصة في ظل ما حدث من أزمة فيروس كورونا الجديد والتي اجتاحت البلاد بشكل واضح خلال الساعات القليلة الماضية والتي أثرت وبقوة على كافة القطاعات سواء العامة أو الخاصة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تسعى المملكة إلى التخلص من تلك الجائحة بأساليب عديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.