مفاجأة| شركة كورية تعلن وصولها لعقار قضى على فيروس كورونا فعليًا

وصلت شركة ( دايوونج) الكورية الجنوبية، الرائدة في صناعة الأدوية إلى عقار تمكن من القضاء على فيروس كورونا كوفيد 19 فعليًا في رئة الحيوانات التجريبية. وأوضحت أن النتائج مبشرة جدًا حيث استطاع الدواء معالجة الالتهابات، والقضاء على الفيروس في رئة حيوان النمس الذي كانت تجرى عليه الاختبارات الحيوانية الأولى.

ما هو اسم الدواء الكوري الذي قضى على فيروس كورونا في الحيوانات؟

وأوضحت شركة دايوونج أن الدواء هو مخصص بالأساس للطفيليات واسمه “نيكلوساميد“، وستبدأ في مراحلها التجريبية السريرية على الإنسان في المرحلة الحالية. موضحة إلى (رويترز) أن هناك ثلاثة من الشركات الأخرى على مستوى العالم أجمع يجروا تجارب على نفس العقار نيكلوساميد حول العالم، إلا أن شركة دايوونج الكورية هي التي تقدم الدواء بصورة بعيدة عن الفم.

تجارب 3 شهور على دواء كورونا نيكلوساميد

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة دايوونج، أن جيون سينجهو، إلى أن الشركة وضعت خطة لمواصلة التجارب على الحالات الحرجة من البشر، مع السعل لتحصل على موافةق كاملة لإنتاج دواء كوفيد 19 مع نهاية السنة في شهر ديسمبر. وجدير بالذكر أن هناك الكثير من شركات الأدوية أعلنت هي الأخرى وصولها لمجموعة من الأدوية المبشرة في نتائجها والتي ستعلن عن النتائج النهائية في نهاية العام أيضًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.