مع التنبؤات بتساقط الأمطار الغزيرة نصائح هيئة الأرصاد لقائدي السيارات لمنع مخاطر الحوداث

مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لطقسء سيء بداية من الخميس، وحالة جوية غير مستقرة، وهي الأقوى خلال هذا العام، والتي ستتكون بها عاصفة رملية شديدة، وأمطار غزيرة ورعدية أحيانا، وتحرك ملحوظ لحركة الرياح مثيرة للأتربة والرمال تصب إلى حد العاصفة كما ذكرنا سابقا، على مناطق من جنوب سيناء والبحر الأحمر وجنوب البلاد.

وبالطبع حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى، وللمصابين بالحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج مطلقا من المنزل، وقامت بتقديم عددا من النصائح لقائدي السيارات وذلك لتفادي الحوادث.

مع التنبؤات بتساقط الأمطار الغزيرة نصائح هيئة الأرصاد لقائدي السيارات لمنع مخاطر الحوداث 1
الأمطار

نصائح هيئة الأرصاد الجوية لقائدي السيارات

  • من المهم التقليل من سرعة السيارة خاصة عند تساقط الأمطار.
  • على قائد السيارة التحكم جيدا في عجلة القيادة، نظرا لامتلاء الطرق بمياه الأمطار، وتشغيل المساحات بشكل مستمر عند القيادة لوضوح الرؤية.
  • ضاعف مسافة الأمان بين سيارات والسيارة التي أمامك، لكي تتمكن من الوقوف بأمان.
  • لا تقم بالضغط الشديد على الفرامل، أو الاستخدام المفاجئ له، لمنع انزلاق السيارة في أي اتجاه.
  • عند تعطل السيارة الخاصة بك، قم بتجنيبها لأقصى يمين الطريق، بعيد عن نهر الطريق، وتشغيل أنواع السيارة، وعدم النزول منها لكي لا تعرض حياتك للخطر.
  • من المهم استعمال مساحات الزجاج دائما، لوضوح الرؤية، واستخدام آلة التنبيه كل فترة قريبة ليشعر الآخرون بوجودك.

ما الذي يجب فعله عند تعرض السيارة للغرق؟

في البداية لا تقم بإدارة محرك السيارة نهائيا ولا حتى المحاولة بذلك، حيث ستكون المياه قد وصلت إلى السلندرات داخل المحرك، سواء من خلال الشكمان أو فلتر الهواء، وعند محاولة إدارته سيتعرض للتلف تماما.

عند الوصول إلى أقطاب البطارية قم بفصلها على الفور، ولا تضع مفتاح الكونتاكت، أو تشغيل الأنوار، أو وصلات لها علاقة بدائرة الكهرباء، ولا كاسيت السيارة، حيث سيؤدي ذلك لتلف الضفيرة وكروت الدوائر الكهربائية، وسيتعين عليك لاحقا إصلاحهم بتكلفة مرتفعة.

قم بتصفية المياه من السيارة، ثم رفع فرش الأرضية جميعها للخارج، ثم البحث عن فتحات التصريف الأرضية، ومن المفضل فك كراسي السيارة ثم إخراج الكراسي للخارج، لكي تجف واتركها في الهواء والشمس لمدة أزيد من 3 أيام لمنع التعفن وتكون الروائح الكريهة داخلها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.