مع اقتراب صرف المرتبات.. الصحة توضح كيف تتعامل مع ماكينة الصراف الآلي

ناشدت  وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد المواطنين، بضرورة توخي الحذر أثناء التعامل مع ماكينات الصرف الآلي وذلك بعد اقتراب صرف المرتبات لكافة العاملين داخل جمهورية مصر العربية، وحرصت الوزارة على وضع العديد من النصائح للمواطنين من أجل معرفة كيفية التعامل مع ماكينات الصرف الآلي والأزرار بدون تلقي عدوى فيروس كورونا.

نصائح وزارة الصحة للتعامل مع ماكينات الصرف الآلي

وقالت وزارة الصحة خلال بيان لها أنه من المفضل استخدام الكحول والمناديل الورقية أثناء التعامل مع الأزرار الخاصة بماكينات الصرف الآلي وذلك لمنع انتقال العدوى من شخص لآخر، خاصة أنها سهلة النقل بسبب الأيدي حيث يثبت الفيروس على الأماكن الصلبة، مضيفة أنه يجب على الأقل ترك مسافة بين كل فرد وآخر من المترددين على ماكينات الصرف الآلي من متر إلى 2 متر لأن الفيروس يمكن أن ينتقل أيضا عن طريق الفم.

ماكينة الصرف الآلي
ماكينة الصرف الآلي والنعامل معها

وشددت الوزارة على أنه يجب الابتعاد عن بعض العادات السبئة مثل العطس أو السعال بدون استخدام مناديل ورقية حتى لا يتم نقل عدوى فيروس كورونا لأي شخص من الأشخاص المتواجدين في المكان، لافتة إلى أن استخدام الكمامات يجب أن يكون في الأماكن المغلقة فقط والتي بها اجتماعات كثيرة وليس في أماكن مفتوحة.

وأضافت الوزارة أنه من الضروري جدا الحرص على نظافة اليد بشكل دوري من خلال غسلها بالمطهرات والمستحضرات الطبية، ويجب منع الاختلاط بين المواطنين من أجل عدم نقل العدوى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.