معلومات عن لينين الرملي وأهم أعماله

نعى العديد من المغردين لينين الرملي المؤلف المسرحي الشهير بعد وفاته اليوم .

من هو لينين الرملي ؟

لينين الرملي كاتب مسرحي مصري شهير كان صاحب وجهة نظر مستقلة وله العديد من المسرحيات الشهيرة وهو زوج الكاتبى الكبيرة فاطمة المعدول وهو والد المخرج شادى الرملى والصحفية هندالرملى .

يقول عنه محمد فؤاد : لم يكن لينين الرملي مؤلفا عاديا لكنه كان رجل مسرح حقيقي منحازا لقضايا إنسانية وتنويرية استعمل الضحك ليصل بأفكاره للناس ، انتقد الديكتاتورية وناصر تحرر المرأة.

أهم مسرحيات لينين الرملي

كتب لينين الرملي عدة مسرحيات تمثل علامة في تاريخ المسرح المصري والعربي منها مسرحية وجهة نظر ومسرحية تخاريف ومسرحية الهمجي التي تألق فيها جميعا الفنان محمد صبحي.

كما أنه له مسلسلات تلفزيونية شهيرة منها مسلسل هند والدكتور نعمان وفي السينما كان له العديد من الأفلام أهمها فيلم الإرهابي.

مغردون ينعون لينين الرملي

ونعى العديد من المغردين الكاتب الراحل حيث قالت نادية كامل : البقاء لله فى الكاتب والصديق والأخ لينين الرملى .. انتقل الى رحاب الله ظهر الجمعة بعد رحلة صراع مع المرض..رحل لينين و رحلت معه أيام من عمرنا كبُر فيها الأبناء.. رحل ورحلت معه ذكرياتنا ..قلبى مع الأخت والصديقة الكاتبة فاطمة المعدول والأبناء.

وقالت الفنانة ندى بسيوني : بكل حزن وأسى أنعي الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملى رحل وترك أثرا سيظل خالدا من أعمال كانت تنم عن موهبة قلما يجود الزمان بمثلها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.