مطالبات بفرض حظر تجول في السعودية لمواجهة كورونا 

أنا مع حظر التجول الإجباري هاشتاق ارتفع في الترند السعودي خلال الساعات الأخير مع تزايد حالات كورونا في السعودية حيث طالب العديد من المواطنين بأن يتم فرض حظر التجول مؤقتًا حتى يتم إجبار الناس على البقاء في المنزل مع ارتفاع عدد حالات كورونا في السعودية .

انتشار كورونا في السعودية

وخلال الساعات الماضية تم رصد 70 حالة كورونا في السعودية ليرتفع بذلك إجمالي حالات كورونا في السعودية إلى 344 حالة، قد تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالتان اثنتان بوضع حرج بحسب بيان وزارة الصحة السعودية يوم أمس.

سبب المطالبة بفرض حظر تجول في السعودية

وتعددت مبررات المطالبين بأن يتم فرض حظر تجول في السعودية خاصة مع عدم إحساس البعض بالمسؤولية وعدم الالتزام بالبقاء في البيت بالرغم من الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تتخذها السعودية لمنع انتشار كورونا في السعودية حيث تتركز معظم الإصابات بين القادمين إلى المملكة ويتم تطبيق العزل الصحي عليهم عبر المنافذ لمدة 14 يوما للتأكد من عدم ظهور أعراض كورونا الأولية عليهم.

دعوات حظر التجول في السعودية

وقال المغردون السعوديون عبر وسم أنا مع حظر التجول الإجباري إنه تم إغلاق المساجد ومنع الصلاة وتعليق الدراسة ومنع السفر الدولي والداخلي وتعليق العمل الحكومي وتعطيل الدوام في كافة المصالح، وبعد كلمة الملك سلمان الأخيرة عن هذا الوباء ومع هذا هناك من لم يستشعر خطورة الأمر!
وأكد المغردون أن انتشار فيروس كورونا في السعودية يجب أن يؤخذ على محمل الجد وإجبار الناس على البقاء في منازلهم.

اقرأ أيضا :


تفاصيل مبادرة البنوك السعودية لدعم المتضررين من كورونا

فايز المالكي يتفاعل مع ميثاق العزل المنزلي في مواجهة كورونا

سانوفي : Plaquenil علاج فيروس كورونا الجديد بعد تجارب ناجحة

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. حمود القحطاني يقول

    للأسف
    اكثر من قال انا مع حظر التجول لم و لن يتقيد به .
    الفكره هي أن تلتزم و توعي من هم حولك بالالتزام بالبقاء داخل منزلك و هم اهلك و أقربائك و اصحابك و يتواصلون إلكترونيا لتوعية الجميع.
    الله يحفظ قادة هذه البلاد وشعبها الكريم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.