مصير الملايين من سائقى التوكتوك فى مصر بعد قرار إلغاء التوك توك

ثلاثة ملايين سائق توكتوك فى مصر، ينتظروا ما يسفر عنه قرار إلغاء التوكتوك من شوارع مصر، وهو القرار الذى انتظره المواطنين بفارغ الصبر بعدما شهدته البلاد من فوضى التوكتوك خلال السنوات الماضية، حيث وجّهت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى ببدء تحويل خطوط إنتاج التوكتوك لإنتاج سيارات مينى فان صغيرة تمهيداً لإحلالها مكان التوكتوك.

وتهدف الحكومة بذلك القرار إلى توفير وسيلة انتقال بديلة وحضارية تحل محل التوكتوك لتقليل حوادث السير التى تحدث بسببه، وكذلك مختلف الجرائم التى تحدث من سائقى التكاتك، والمشروع له إيجابيات كثيرة منها ان استخدام السيارات يعتبر وسيلة أكثر أماناً وذات شكل حضارى أفضل.

كما تتضمن المنظومة الجديدة منع الأطفال من قيادة المركبات البديلة، وضرورة حصول السائق على رخصة قيادة، وبالطبع الحصول على رخصة قيادة للمركبة، الامر الذى سيحد من الحوادث بشكل كبير.

ويتضمن المشروع إعطاء تسهيلات وقروض ميسرة للسائقين لإتمام عملية الاستبدال، وسيتم الإعلان عن تفاصيل أكثر خلال الفترة القادمة.

من جانبه وجه وزير التنمية المحلية المحافظين بإعداد ودراسة مشروع استبدال التوكتوك بسيارات مينى فان، حيث سيتم إتاحة السيارات الجديدة من خلال قروض ميسرة وتقسيطها على 7 سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.