بعد مفاوضات أكثر من عامين.. مصر تنجح في تصدير الموالح إلى البرازيل

نجحت مصر للمرة الأولى، في تصدير الموالح إلى دولة البرازيل، إذ إن المفاوضات الفنية بين البلدين استمرت أكثر من عامين، وذلك بحسب تقرير أصدره الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى وزير الزراعة.

وقال العطار، إن وفدًا برازيليًّا تفقَّد المزارع والمنظومة التصديرية لمصر قبل توقف حركة الطيران، مشيرًا إلى أن عمليّة التصدير ستكون خلال شهر عقب تجهيز منشور فني، من أجل تلبية اشتراطات الصحة النباتية للجانب البرازيلي.

تصدير الموالح إلى البرازيل

وفي سياق الحديث عن تصدير الموالح إلى البرازيل، أوضح رئيس الحجر الزراعي في وزارة الزراعة، أن الجانب البرازيلي أخطر الحجر الزراعي المصري بالاشتراطات الفنية بهدف التصدير، لافتًا إلى إجراء دراسة مدى إماكنية تطبيق هذه الاشتراطات، التي تبين توافقها مع الحجر الزراعي المصرى، وبالتالي إمكانية التصدير إلى البرازيل.

من جهته، ثمّن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جهود رجال الحجر الزراعي المصري، في فتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية المصرية بالتفاوض مع سلطات الحجر الزراعي بدول العالم المختلفة، والتوافق مع اشتراطات الاستيراد الفنية اللازمة لنفاذ منتجات مصر الزراعية إلى أسواق العالم.

وتُطبق الإدارة المركزية للحجر الزراعي، منظومة تصدير الفواكه والخضروات، للتوسع في فتح أسواق جديدة، ضمن خطة زيادة الصادرات الزراعية وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، كما تُطبيق نُظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير.

بعد مفاوضات أكثر من عامين.. مصر تنجح في تصدير الموالح إلى البرازيل 1

وأوضح تقرير وزارة الزراعة، أن الموالح المنتجة في مصر ذات جودة عالية، خصوصًا البرتقال المطلوب عالميًّا، مؤكدًا وجود منظومة رقابية تفحص بدقة الصادرات الزراعية طبقا لاشتراطات الدول، حتى تكتسب هذه المنتجات سمعة عالية في دول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.