مصر تعلن عن 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن إصابة 12 مواطناً، من العاملين بإحدى البواخر النيلية بفيروس كورونا، بسبب وجود سائحة تايوانية حاملة للمرض فى إحدى رحلات الباخرة، التى تعمل فى الأقصر وأسوان.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الحجر الصحى، ولن تظهر عليهم أى أعراض، وجارى مسح مخالطيهم وإجراء التحاليل اللازمة، لمعرفة غذا ما كانوا إصيبوا بالعدوى.

وفى نفس الإطار أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قراراً بوقف العمرة للمواطنين والمقيمين، دعماً للجهود التى تبذلها منظمة الصحة العالمية، لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، وامتدادا لقراراتها السابقة بوقف تأشيرات العمرة والسياحة، والتجول بالهوية الوطنية لمواطنى دول التعاون الخليجى، لتوفير الحماية للمواطنين والمقيمين من خطر الإصابة بالفيروس.

ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، ينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكنه بدا فى الانتشار بين البشر مؤخرا، وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية والتهاب الجهاز التنفسي الحاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.