مصر تدين العدوان التركي على سوريا وتدعو لعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية

أدانت جمهورية مصر العربية العدوان التركي على سوريا، واعتبرته اعتداءً صارخًا على على سيادة سوريا الدولة العربية الشقيقة، واعتبرت أن ما تقوم به تركيا هو استغلال للظروف التي تمر بها سوريا، وانتهاكًا للقوانين والاعراف الدولية، كما طالبت المجتمع الدولي بالتصدي لذلك الانتهاك من خلال مجلس الأمن، وقد حذرت تركيا من احتلال أي شبر من الأراضي السورية أو إجراء هندسة ديمغرافية أي تغيير التركيبة السكانية في المنطقة الشمالية والتي يقيم فيها الأكراد، وإليكم تفاصيل البيان الذي أصدرته الخارجية المصرية صباح اليوم وردود الأفعال الدولية على العدوان.



بيان وزارة الخارجية المصرية التي أدانت العدوان التركي على سوريا

نشرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا تدين فيه العدوان التركي الغاشم من خلال صفحتها على الفيس بوك، وقد حذرت فيه من تداعيات تلك الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامة أراضيها، كما أنها خطوة قد تؤثر على مسار العملية السياسية في سوريا، حسب قرار رقم 2254 لمجلس الأمن، من خلال بيانها دعت إلى عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث التطورات، وطرق التصدي لذلك العدوان للحفاظ على سوريا.



وكانت تركيا قد اتخذت تلك الخطوة والتي وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالغبية عقب فشل المفاوضات بين تركيا والولايات المتحدة، وقد كانت المفاوضات بشأن وضع الأكراد الذي يسكنون المناطق الشمالية من سوريا، وقد تعاونوا مع القوات الأمريكية في حربها ضد داعش متمثلين فيما ما أطلقوا عليه قوات سوريا الديمقراطية، إلا أنه وبعد فشل المفاوضات قام ترامب بسحب قواته من سوريا، وهي الخطوة التي أغضبت الأكراد من أمريكا.







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد