مصر تبدأ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال.. اعرف الأماكن والمواعيد

على الرغم من إعلان مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006 باعتراف من منظمة الصحة العالمية، فإنها بين الحين والآخر، تُطلق حملة واسعة تجوب جميع المحافظات، لتطعيم ملايين الأطفال دون سن الخامسة، للوقاية من المرض الذي توطّن في البلاد حتى 1955، وهو العام الذي اكتشف فيه العلماء أول تطعيم ضد المرض.

ومن حي الأسمرات في القاهرة، أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، حملة قومية تجوب محافظات مصر، للتطعيم ضد شلل الأطفال، ولمدة أربعة أيام، وذلك لتحصين نحو 16.5 مليون طفل من أبناء المصريين والمقيمين على أرض مصر.

التطعيم ضد شلل الأطفال

وعن أماكن التطعيم ضد شلل الأطفال، أفادت وزارة الصحة، أنه سيجري في الريف عبر المرور على المنازل لاستهداف جميع الأطفال دون سن الخامسة، وفي المدن يكون بفرق متحركة في الشوارع، فضلا عن فرق ثابتة في المراكز الصحية المختلفة، ومكاتب الصحة، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وبجوار المساجد والكنائس، من الصباح وحتى الساعة الخامسة مساءً، طوال أيام الحملة.

مصر تبدأ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال.. اعرف الأماكن والمواعيد 1

وأفادت منظمة الصحة العالمية، أن التطعيم ضد شلل الأطفل يكون من عمر يوم وحتى 18 شهرًا، وإن كانت مصر تمدها إلى 5 سنوات حتى تتأكد من إعطاء الجرعات لجميع الأطفال، ووفقًا للمنظمة العالمية، يتم التطعيم عن طريق:

  • الفم: وهو أكثر كفاءة في منع انتقال الفيروس من طفل إلى آخر، وتستخدمه الدول التي ما زالت تكافح المرض.
  • الحقن العضلي: ويعطي مناعة قوية للطفل نفسه، وتستخدمه الدول التي قضت على المرض.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.