مصدر حكومي: توقعات بزيادة أسعار البنزين والإعلان الأسبوع المقبل

كشف مصدر حكومي، أن اللجنة الخاصة للتسعير التلقائي للمواد البترولية التي وضعتها الحكومة، ستجتمع الأسبوع المقبل، لتحديد أسعار البنزين والوقود وجميع المواد البترولية للربع الثالث من العام وذلك لشهور أبريل ومايو ويونيو.

وتناقش لجنة التسعير التلقائي حسب المصدر الذي فصل عدم ذكر اسمه لـ”مصراوي”، التقرير الخاص بأسعار البترول في العالم حتي يتم إتخاذ القرار النهائي لأسعار الوقود في مصر، ومن ثم يتم عرضها علي وزيري المالية والبترول ومن بعدها يتم عرضها علي رئيس مجلس الوزراء حتي يتم إصار القرار النهائي وتحديد أسعار المواد البترولية للتعامل بها خلال الـ 3 شهور المقبلة.

أسعار البنزين في مصر بعد قرار لجنة التسعير
مصدر حكومي: توقعات بزيادة أسعار البنزين والإعلان الأسبوع المقبل

توقعات بزيادة الأسعار

وتوقع المصدر، أن تشهد أسعار الوقود في مصر خلال الـ 3 شهور المقبل من شهر أبريل وحتي يونيو المقبل ارتفاع وذلك لارتفاع أسعار النفط علي المستوي العالمي خلال الفترة السابقة.

ويتضمن التقرير حسب المصدر ذاته تغيير أسعار البترول علي المستوي العالمية بالإضافة إلي تغيير أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه والتي شهدت ارتفاع منذ نهاية شهر فبراير الماضي، متوقعا أن يتضمن قرار لجنة تسعير المواد البترول، ألا يتجاوز نسبة التغيير في سعر بيع المستهلك 10% انخفاض وارتفاع عن سعر البيع الجاري حسب قرار رئيس مجلس الوزراء.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، قد أصدر في نهاية يونيو 2019 قرار يقضي بتطبيق آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترول من خلال تشكيل لجنة للتسعير وتقوم اللجنة بوضع آلية ووضع معادلة سعرية تتضمن جميع أسعار البترول علي المستوي العالمي وسعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي مع مراعة أعباء التشغيل داخل مصر من خلال السماح بانخفاض وارتفاع سعر المنتج وفقا لتغيرات عناصر التكلفة والذي يصب في خفض تكلفة دعم الطاقة في موازنة الدولة العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.