مصادر بالصحة| الوضع مستقر داخل معسكر الحجر الصحي بمطروح ولا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا

أكدت بعض المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان على استقرار الوضع داخل معسكر الحجر الصحي بمحافظة مطروح، مشيرة إلى أن جميع الموجودين بالمعسكر من العائدين من مدينة ووهان الصينية يتمتعون بحالة صحية جيدة، وحتى الآن لم يُلاحظ عليهم أي مشكلة صحية تتعلق بإصابة فيروسية، حيث يخضعون جميعهم للفحص الطبي الشامل والمتابعة الدقيقة لمدة 15 يوم.

الوضع مستقر داخل معسكر الحجر الصحي بمطروح

طمأنت المصادر المواطنين المصريين، حيث أكدت على أن هناك إجراءات أمنية وصحية مشددة استعداداً لظهور أي حالة اشتباه بالعدوى بين الموجودين بمعسكر الحجر الصحي، مشيرة إلى أن مستشفى النجيلة قد تم تجهيزها لاستقبال جميع الموجودين بالمعسكر ومن ضمنهم السيدات التي قد تخضع للولادة.

معسكر الحجر الصحي بمطروح
مستشفى النجيلة بمطروح

أطقم طبية وخدمية لمتابعة الموجودين بمعسكر الحجر الصحي

وأكدت المصادر على تواجد أطقم طبية وخدمية، مهمتها متابعة المصريين الموجودين بمعسكر الحجر الصحي لحظة بلحظة، بالإضافة لتوفير كافة اللوجستيات للنزلاء بما فيها تمكينهم من التواصل مع ذويهم في المحافظات المختلفة، كما يتم تشديد الرقابة على الأطفال والحالات المرضية المزمنة.

وقد تم تأمين جميع الموانئ والمطارات من خلال خضوعها لإجراءات الحجر الصحي المشددة، وكذلك مناظرة القادمين من الخارج خاصة من الصين للتأكد من عدم وجود رشح أو عطس أو ارتفاع في درجة الحرارة، ويتم تحرير كارت متابعة صحية لهم لمتابعتهم لمدة 14 يوم.

قطاع الطب الوقائي يشدد على إجراءات مكافحة العدوى

وشدد قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان على ضرورة تكثيف الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بجميع الوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات، للوقاية من أي عدوى فيروسية أو بكتيرية، لضمان عدم تسرب وباء كورونا أو أي وباء آخر.

كما أكد القطاع على أهمية التخلص من النفايات الخطرة عن طريق المحارق المعتمدة بوزارة الصحة، وكذلك ضرورة الحرص على ارتداء الكمامات والقفازات الطبية، والتأكد من نظافة غرف العمليات والعيادات الخارجية وغرف الحجر الصحي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.