مصادر بالتعليم تكشف عن موعد إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

عقب انتهاء طلاب الصف الثاني الثانوي أمس الأربعاء الموافق 22 يناير من أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2019\2020، وانتهاء طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الخميس من أداء الامتحان الورقي لمادة الكيمياء، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الموعد المتوقع لإعلان نتيجة الترم الأول لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

موعد نتيجة أولى وثانية ثانوي

أوضح المصدر أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي نهاية الأسبوع القادم، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح وموافقة الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف المصدر أن نتيجة الامتحانات الإلكترونية سيتم إرسالها على التابلت الخاص بالطالب، أما نتيجة الامتحانات الورقية للطلاب فسوف يتم إرسالها إلى المدارس.

تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي

جدير بالذكر أنه يتم تصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب ثانية ثانوي يومياً بشكل إلكتروني، دون أي تدخل من العناصر البشرية، فيما عدا الأسئلة المتحررة والمقالية وامتحانات اللغات، حيث يقوم بتصحيحها مجموعة من المعلمين المُدربين على التصحيح الإلكتروني قبل بداية الامتحانات.

وزارة التربية والتعليم
موعد نتيجة أولى وثانية ثانوي

تصحيح الامتحانات الورقية لطلاب أولى وثانية ثانوي

وبالنسبة لتصحيح الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي فيتم تصحيحها عن طريق الإدارات التعليمية، والتي تقوم بإرسالها أولاً بأول للمديريات التعليمية التابعة لها.

وأكد المصدر أن نتيجة الامتحانات الإلكترونية يتم عرضها أولاً بأول على الدكتور “طارق شوقي”، لافتاً إلى أنه عقب الانتهاء من تصحيح جميع المواد سيتم تجميعها وعرضها مباشرة على الوزير ونائبة للموافقة عليها.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ياسمين يقول

    طيب هى هتبقي درجات ولا راسب وناجح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.